بلاتر يفضل اقامة مونديال قطر في دجنبر

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر “أن مونديال كرة القدم الذي ستستضيفه قطر لا يمكن أن يقام في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بالبلد الخليجي، مدافعا عن تنظيمه بين شهري نوفمبر وديسمبر 2022.
وقال ؤئيس الفيفا “لا يمكن إقامته في الصيف. بإمكاننا خفض درجات الحرارة داخل الملاعب، لكن لا يمكننا أن نقيم سقفا يغطي البلد بأكملها.. يجب البحث عن حل”. وأوضح “الموعد المناسب هو آخر العام. لأننا إذا لعبنا في مستهل عام 2022 سنقترب بهذا الشكل من الألعاب الأوليمبية الشتوية”.
واعتبر بلاتر إقامة المونديال خلال شهري نوفمبر وديسمبر من عام 2022 بأنه “أفضل الحلول” المقترحة لتغيير الموعد المعتاد لإقامة المونديال. وأضاف “العمل جاري لتغيير جدول المسابقات الدولية. في البداية كان ممكنا لكن الآن الأمر أصبح أكثر صعوبة. لكن المونديال بطولة مهمة للغاية”. كانت مجموعة العمل التي انشأها الفيفا لوضع جدول المسابقات الدولية للفترة 2018-2024 قد بحثت في سبتمبر الماضي امكانية عدم إقامة مونديال قطر في الصيف بموعده.
وقرر اللجنة دراسة جميع التظاهرات التي تقام في تلك الفترة من أجل الوصول الى حلول، ومعرفة مدى تأثير اقامة مونديال قطر في نهاية العام، وسيكون اجتماع لجنة الفيفا في شهر فبراير من العام القادم.

اقرأ أيضا

جورجيو كيليني

جورجيو كيليني يعلن اعتزال كرة القدم

أعلن جيورجيو كيليني، مدافع منتخب إيطاليا ويوفنتوس السابق، اعتزال كرة القدم في سن 39 عاما، …

عزيز بوحدوز

عزيز بوحدوز يقرر اعتزال كرة القدم ويصرح: “حان الوقت لتعليق حذائي”

أعلن الدولي المغربي السابق عزيز بوحدوز، عبر حسابه الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، اعتزاله …

بالفيديو.. مؤسسة الطاهر السبتي تكشف نتائج دراسة حول البيداغوجية المبتكرة في التعلم

كشفت مؤسسة الطاهر السبتي غير الحكومية، عن نتائج دراسة حول "البيداغوجية المبتكرة والأثر الاجتماعي في التعليم"، تضمنت مفاتيح عدة لممارسات كفيلة برفع فعالية المدرسة العمومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *