ربيع الكرامة: المطالبة بالتعجيل بإصدار قانون محاربة العنف ضد المرأة

نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان وتحالف ربيع الكرامة ندوة دولية أمس  بالرباط ، حول موضوع “الافلات من العقاب والتمييز: العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي”.  تم خلالها تسليط الضوء على مسار وضع قانون محاربة العنف ضد المرأة ودعمه، وتحليل حدود التشريع الوطني في معالجة ظاهرة العنف، والتداول حول التجارب الدولية لمكافحة الإفلات من العقاب في جرائم العنف ضد النساء.  
 وأوضح بيان، تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، من طرف لجنة متابعة تحالف ربيع الكرامة، أن اللقاء،عرف  مشاركة المقررة الخاصة المعنية بمسألة العنف ضد المرأة لدى الأمم المتحدة، والسيدة وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية والتضامن الوطني والأشخاص في وضعية إعاقة والأشخاص المسنين بدولة البنين، وخبيرة بمجلس أوروبا، وممثلة عن وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية  بالإضافة إلى ممثلات عن الفرق البرلمانية المغربية.
وقد تم خلال هذه الندوة الدولية عرض تصور كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان وتحالف ربيع الكرامة لقانون لمناهضة العنف ضد النساء، يضمن الوقاية من العنف وحماية النساء منه وزجر جميع أفعاله والتكفل بالنساء الضحايا. وخلصت الندوة إلى ضرورة انفتاح جميع الفعاليات على بعضها البعض وتعميق النقاش حول قانون محاربة العنف ضد المرأة والتعجيل بإصداره وتكثيف جهود المجتمع المدني والأحزاب السياسية لدعم قانون يستجيب للمعايير الدولية في مجال تشريعات العنف ضد النساء،  ويعزز مسار الديمقراطية والتنمية.

اقرأ أيضا

فرحات مهني

فرحات مهني.. صوت القبايل كان سيختنق لو تم انتخاب مرشح الجزائر لرئاسة مجلس حقوق الإنسان

سارع  فرحات مهني، زعيم الحركة من أجل استقلال القبايل عن الجزائر (الماك) ورئيس الحكومة المؤقتة لمنطقة القبايل، إلى تهنئة المغرب،

مركز نيجيري: رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان اعتراف بالتقدم الذي حققه في المجال

أكد مدير المركز النيجيري للدراسات العربية، محمد بن عبد الباقي الخضر، أن انتخاب المغرب رئيسا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للعام 2024، يعد اعترافا بالتقدم والتطور الذي حققته المملكة في مجال حقوق الإنسان.

المغرب وجنوب أفريقيا

دلالات فوز المغرب برئاسة مجلس حقوق الإنسان في مواجهة جنوب أفريقيا؟!

كما كان متوقعا إلى حد بعيد -إلا لمن عنده عمى استراتيجي-، نجحت الدبلوماسية المغربية في انتزاع رئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة، في مواجهة منافسها الوحيد جنوب أفريقيا،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *