حكومة بنكيران ..من عطلة الصيف إلى خلوة في مدينة إفران بمناسبة الدخول السياسي

من المنتظر، حسب بعض المصادر، أن يلتقي  عبد الإله بنكيران، مع أعضاء حكومته، في  خلوة  عمل بمدينة إفران، بعد عودة الوزراء مؤخرا إلى مكاتبهم وإنتهاء فترة  عطلتهم الصيفية واستئنافهم لأعمالهم، مع الدخول السياسي الجديد، الذي سوف يكون حافلا بالعديد من المستجدات.
واستنادا لنفس المصادر، فإن هذه الخلوة المقررة خلال عطلة نهاية الأسبوع، تتضمن جدول أعمال يرتبط  بمناقشة العديد من المواضيع، ذات الطابع الاستعجالي، على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، وخاصة منها ما يتعلق بمواصلة دراسة  أوراش الإصلاح، مثل  ملف صندوق التقاعد، الذي يثير هذه الأيام جدلا حادا من طرف بعض المركزيات النقابية، التي بدأت منذ الآن تلوح بالإضراب، مهددة بنكيران بدخول اجتماعي ساخن.
ومن المقرر، حسب نفس المصادر دائما، أن يحظى مشروع قانون المالية لسنة 2015 بحيز  وافر من النقاش بين أعضاء الحكومة المغربية، في ظل الحديث المتنامي عن إصلاح صندوق المقاصة، على أساس ما سمي ب” مقاربة  الفاعلية الاقتصادية والاجتماعية لمنظومة الدعم”.
وكان بنكيران قد وجه رسالة توجيهية للوزراء بهذا الخصوص، قصد إعداد الميزانية الفرعية للقطاعات الحكومية بناء على المحددات الواردة في هذه المذكرة، لضبط التوازنات المالية.

اقرأ أيضا

بنكيران

بنكيران: سنفوز في الانتخابات التشريعية وهذا ما أعد به المغاربة

خلال لقاء تواصلي أطره عبد الإله بنكيران مع أعضاء حزبه، دخل قائد "المصباح" بمعنويات مرتفعة إذ أكد أن حزبه سيفوز في الانتخابات التشريعية.

السابع أكتوبر

العدالة والتنمية يُفرج عن دفعة جديدة لممثليه في انتخابات السابع أكتوبر

أفرج عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن دفعة جديدة من لوائح المترشحين لخوض غمار استحقاقات السابع أكتوبر المقبل باسم "البيجيدي".

القباج

البيجيدي يقدم مقترحاته على طاولة حصاد والرميد لضمان شفافية الانتخابات

عقد وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد، رئيسا اللجنة الوطنية المشرفة على الانتخابات أمس الخميس، لقاء مع الأحزاب الممثلة في البرلمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *