مشعل يؤكد رفض أي محاولة لنزع سلاح حماس

أكد زعيم “حماس” خالد مشعل الخميس، رفض الحركة أي محاولة لنزع سلاحها في قطاع غزة، وهو من مطالب إسرائيل الرئيسية للتوصل إلى اتفاق على المدى الطويل.
وشدد امس الخميس زعيم حركة حماس خالد مشعل على رفض أي محاولة لنزع سلاح الحركة في قطاع غزة، وهو المطلب الرئيسي لإسرائيل للتوصل إلى اتفاق على المدى الطويل.
وقال خلال مؤتمر صحافي في الدوحة إن “سلاح المقاومة مقدس ولا نقبل أن يكون على جدول الأعمال” خلال المفاوضات المتوقعة، وفقا لبنود اتفاق الهدنة.
وتابع مشعل أن سلاح حماس “لن يكون مجالا للمساومة أو التفاوض ولا يستطيع العالم كله أن ينزع سلاح حماس والمقاومة” متحديا بذلك رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو الذي يشترط نزع السلاح في غزة قبل أي اتفاق على المدى الطويل.
وتلتزم إسرائيل والفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حماس اتفاقا لوقف إطلاق النار توصلوا إليه بعد خمسين يوما من الحرب أوقعت أكثر من ألفي قتيل فلسطيني وحوالى 11 ألف جريح في حين قتل سبعون إسرائيليا.

اقرأ أيضا

“الطاس” ترفض الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري

رفضت المحكمة الرياضية بلوزان السويسرية "الطاس"، الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، فيما يخص نتيجة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

هل النساء يشعرن أكثر بالبرودة؟.. دراسة تخالف التوقعات

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH)، عن نتائج صادمة، بشأن …

الحسيمة.. فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أطنان من المخدرات

متابعة فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *