صواريخ فلسطينية تصل حيفا لأول مرة

واصلت إسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة، مما أدى إلى  قتل أكثر من ثلاثين فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين، في اعتداءات لا تزال متواصلة، ردا على دفعة جديدة من الصواريخ أطلقت اليوم الأربعاء من القطاع، وبلغت لأول مرة مدينة حيفا رغم المساعي الدولية لإخماد فتيل الحرب.
وقد أطلقت حركة حماس دفعات جديدة من الصواريخ الأربعاء مستهدفة تل أبيب خصوصا، وفي المقابل كثفت إسرائيل القصف الجوي على غزة والذي أودى بحياة 35 فلسطينيا حتى الآن، في تصعيد جديد يمكن أن يؤدي إلى هجوم بري على القطاع الفلسطيني.
وأكد ناطق عسكري إسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا على تل أبيب صباح اليوم. وأثارت صفارات الإنذار التي أطلقت حالة ذعر بين المارة الذين حاول بعضهم الاختباء وراء سيارات أو حافلات.
وسقطت ثلاثة صواريخ في إسرائيل صباح الأربعاء. وفي المجموع أطلق 117 صاروخا من غزة الثلاثاء تم تدمير 45 منها في الجو، دون أن تسفر عن إصابات. وأفادت الشرطة بأن مركزا تجاريا في أشدود غير البعيدة عن غزة، تضرر.

اقرأ أيضا

غوتيريش يحل بقطاع غزة لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر

يزور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الحدود المصرية مع قطاع غزة اليوم السبت، لتجديد الدعوة إلى وقف إطلاق …

بتعليمات ملكية.. توزيع مساعدة إنسانية لفائدة سكان غزة ومدينة القدس الشريف

أعطى الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

غزة

غزة.. إسرائيل تهدد بتوسيع رقعة القتال و”العدل الدولية” تستمع لمرافعات تتعلق باحتلال فلسطين

في اليوم الـ136 للحرب الإسرائيلية على غزة، يواصل الاحتلال تهديده بتوسيع رقعة القتال لتشمل رفح جنوبي القطاع، في حين ارتفع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى نحو 29 ألف شهيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *