غوتيريش: مليوني شخص بدون أي أمان في قطاع غزة

وكالات

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مليوني شخص بدون أي أمان في قطاع غزة يحاولون حماية أنفسهم من الجوع والمرض والقصف الإسرائيلي المتواصل.

جاء ذلك في كلمة خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول “الأمن البشري”، الثلاثاء.

وقال: “عندما أسمع عبارة الأمن البشري أفكر في مليوني شخص بغزة ليس لديهم أي أمن على الإطلاق، ويحاولون يائسين حماية أنفسهم من المجاعة والمرض والقصف الإسرائيلي المتواصل”.

وشدد غوتيريش إنه “لا يوجد شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني في غزة، مبينًا أنه مع عاملي منظمة المطبخ المركزي العالمي الذين قتلوا جراء هجوم إسرائيلي أمس، يكون قد قتل 196 عامل إغاثي في غزة بينهم 171 من الأمم المتحدة”.

ودعا إلى تنفيذ القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي بشأن “وقف إطلاق نار إنساني عاجل في غزة وإطلاق سراح الرهائن وزيادة المساعدات الإنسانية”.

اقرأ أيضا

زعماء دول حركة عدم الانحياز يطالبون بوقف فوري للحرب على غزة

ندّد زعماء دول حركة عدم الانحياز، بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وطالب زعماء الدول بوقف فوري لإطلاق النار، …

غزة.. 800 ألف نسمة يتهددهم الموت جوعا وعطشا

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم السبت، إن "الموت يتهدد نحو 800 ألف نسمة في محافظتي غزة والشمال بسبب استمرار سياسة التجويع والتعطيش التي ينتهجها الجيش الإسرائيلي بحقهم".

الأمم المتحدة تحذر من أضرار جسيمة لملء أنفاق غزة بمياه البحر

بعد أن ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن إسرائيل بدأت بتنفيذ خطتها المتعلقة بإغراق أنفاق غزة بمياه البحر، حذرت الأمم المتحدة من أن ملء إسرائيل للأنفاق في قطاع غزة بالمياه المالحة من شأنه أن يحلق أضرارا جسيمة بالمدنيين والبيئة.