الكفاءات المغربية

الكفاءات المغربية المكونة في هذه المجالات ”مطلوبة” بقطر

يبدو أن الكفاءات المغربية صارت مطلوبة أكثر من أي وقت مضى بدول الخليج، حيث تعتزم دولة قطر جلب أطر مكونة في قطاعات مختلفة لتعزيز مواردها البشرية.

وحسب ماذكرت وسائل إعلام قطرية، فسيتم خلال الزيارة التي يجريها الملك محمد السادس لدولة قطر، توقيع اتفاقيات في مجالات الصحة والتعليم والأمن، بالإضافة إلى مذكرات تفاهم.

وتسعى دولة قطر، من خلال توقيع هذه الاتفاقيات إلى الرفع من عدد الأطر المغربية العاملة بأراضيها، في المجالات المذكورة على وجه الخصوص، وكذا ضبط وضعية العمالة في مختلف القطاعات.

ووفق ذات المصادر، فإن قطر تتطلع كذلك للاستفادة من خبرة المملكة في المجال الأمني.

وخلال الزيارة التي بدأها اليوم الخميس لقطر، ينتظر أن يناقش الملك والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك، الأوضاع بالمنطقة العربية بعد التطورات الأخيرة.

إقرأ أيضا: الملك يبدأ زيارته لقطر بجلسة عمل

اقرأ أيضا

سيراليون تعلن انخراطها بشكل كامل في المبادرات الملكية لفائدة غرب إفريقيا

أعربت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن عزمها على الانخراط بشكل كامل في المبادرات التي يطلقها الملك محمد السادس لصالح غرب إفريقيا.

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد بالدور الريادي للملك في إفريقيا

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارة بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، بالدور الريادي للملك محمد السادس، في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والدينية بإفريقيا.

بوريطة: الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في الاختيارات السياسية للمغرب بقيادة الملك

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في المؤسسات والخيارات السياسية التي يتخذها المغرب تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس.