حماية الطفولة بالمغرب

الصخيرات تحتضن لقاء وطنيا حول حماية الطفولة بالمغرب

ستترأس بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، يوم غد الثلاثاء بمدينة الصخيرات، اللقاء الوطني لتقديم البرنامج التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب.

ويهدف هذا اللقاء الوطني، الذي تنظمه وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بتعاون مع اليونيسف، إلى “تقاسم مسار إعداد البرنامج التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة والنتائج المنتظرة منه، وإعلان خلاصات مسلسل المشاورات مع القطاعات الحكومية المعنية والجمعيات المهتمة بالطفولة، والأطفال أنفسهم باعتبارهم الفئة المستهدفة بالدرجة الأولى من السياسة العمومية”.

ويتضمن البرنامج التنفيذي، حسب بلاغ للوزارة المذكورة، والذي يعتبر ثمرة المشاورات التي أجرتها الوزارة مع كل المتدخلين في مجال حماية الطفولة والذي اعتمدته اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ السياسات والمخططات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها، برئاسة رئيس الحكومة، يونيو 2015، مجموعة من الأهداف والتدابير الرئيسية والمؤشرات، مع تحديد القطاع المسؤول والمدة الزمنية للفترة 2016/2020، وفق كل هدف استراتيجي.

إقرأ أيضا: الطفولة بالجزائر..بين مطرقة العمالة وسندان الاختطاف

اقرأ أيضا

خرج من السجن فقتلوه على طريقة الأفلام السينمائية

شهدت مدينة إزمير التركية، جريمة نفذها أفراد إحدى العصابات ضد شخص خرج من السجن مؤخراً، …

إدارة سجن الناظور تنفي مزاعم تسبب التعنيف والإهمال في وفاة سجينين

متابعة نفت إدارة السجن المحلي بالناظور المزاعم التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية بخصوص “وفاة سجين …

حموشي يبحث مع سفير باكستان سبل تعزيز التعاون الأمني

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الأربعاء بالرباط، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة المغربية، محمد سامي الرحمان.