دعوة جديدة للعاهل المغربي لزيارة واشنطن

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية دعوة جديدة للعاهل المغربي الملك محمد السادس لزيارة واشنطن، بعد زيارته الأخيرة لها، حيث التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض.
ووفق مانشرته يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا الجمعة، وحسب بيان للإدارة الأمريكية، فقد وجهت الدعوة للملك محمد السادس لزيارة واشنطن يومي 5 و6 غشت القادم، مضيفة أن هذه الدعوة تأتي في إطار القمة التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول الإفريقية لمناقشة التعاون الاقتصادي والسياسي وعلاقات القارة الإفريقية بأقوى دولة في العالم.
وإلى جانب الملك محمد السادس، فقد وجهت الدعوة أبضا للرئيس الجزائري والرئيس التونسي، إضافة إلى بعض رؤساء الدول الإفريقية الأخرى، واستثنت إدارة الرئيس أوباما ، من الدعوة بعض الدول التي لاتتمتع بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، ودولا ليست عضوا في الاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضا

الرئيس الأمريكي

أوباما: لن نتدخل عسكريا في سوريا وسنضغط على روسيا وإيران

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن بلاده لا تعتزم التدخل عسكريا في الأراضي السورية للإطاحة بنظام بشار الأسد، مشيرا إلى أن ذلك سيكون خطأ فادح.

قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي

التكامل الخليجي – المغربي

مشاركة العاهل المغربي في قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي في الرياض علامة فارقة في العلاقات الخليجية المغاربية وتأكيداً لمستوى التنسيق والرؤى الموحدة.

القنبلة النووية القذرة

هل وضع داعش يده على ” القنبلة النووية القذرة ” ؟

أبدى عدد من الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب، مخاوفهم من أن تكون ثغرات سابقة في مفاعلات بلجيكا النووية قد فتحت المجال أمام الإرهابيين للحصول على مواد إشعاعية قد تمكنهم من صنع القنبلة النووية القذرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *