الاعتداءات على الصحافيين المغاربة

الاعتداءات على الصحافيين المغاربة تراجعت ب50 بالمائة خلال 2015

سجلت وزارة الاتصال في تقرير حديث لها، أن الممارسة الصحافية بالمغرب شهدت خلال سنة 2015 تطورا إيجابيا، خصوصا على مستوى الحريات والتعددية.

ومن أبرز المؤشرات التي كشفها التقرير، أن الاعتداءات على الصحافيين خلال أداء عملهم تراجعت بنسبة 50 في المائة خلال السنة التي وصفها مصطفى الخلفي وزير الاتصال ب”المميزة”.

وفي ذات السياق، فحسب معطيات التقرير، صارت ملفات الصحافيين مطروحة بأعداد أقل على القضاء، حيث لم يتجاوز عدد الأحكام الصادرة بخصوص قضايا الصحافة والنشر خلال السنة الماضية 24 حكما، فيما بلغ العدد 56 حكما خلال سنة 2014.

وضمن الأحكام الصادرة، فتشير الأرقام إلى أنها دارت أغلبها في فلك البراءة، الأمر الذي يبعث إلى التفاؤل ويبعد شبح المقولة المتداولة بين أبناء صاحبة الجلالة، والمتمثلة في ”أن الصحافي في سراح مؤقت”.

إقرأ أيضا: الخلفي يقدم التقرير السنوي حول حرية الصحافة برسم سنة 2015

اقرأ أيضا

وزارة الاتصال المغربية تقدم دعما اجتماعيا تكميليا لصحافيي الصحافة المكتوبة

جرى اليوم في مقر وزارة الاتصال التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الاتصال وجمعية الأعمال الاجتماعية لصحفيي الصحافة المكتوبة، تتعلق بتقديم دعم اجتماعي تكميلي لفائدة الصحفيين المهنيين المشتغلين بقطاع الصحافة المكتوبة.

الخلفي يشرف على تنصيب أعضاء لجنة تحكيم الجائزة الوطنية للصحافة

جرى اليوم في مقر وزارة الاتصال بالرباط، تنصيب أعضاء لجنة تحكيم الجائزة الوطنية للصحافة المغربية، من طرف السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية.

معنينو: نأمل في التوصل إلى أحسن الإنتاجات لجائزة الصحافة

تم اليوم، في مقر وزارة الاتصال، بالرباط، تعيين الصديق معنينو، الوجه الإعلامي والتلفزيوني المعروف، رئيسا للجنة التحكيم للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، في دورتها الثالثة عشر،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *