الهزات الارتدادية تعود من جديد لشمال المغرب

عادت أرض شمال المملكة، لتهتز من جديد، حيث سجلت في الساعات الأولى من صباح اليوم (الاثنين)، هزة أرضية بسواحل مدينتي الحسيمة والناظور، فاقت قوتها 5 درجات على سلم ريشتر.

وحسب معطيات المعهد الوطني للجيوفيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، فقد تم تسجيل الهزة، في حدود الساعة الثالثة و46 دقيقة من صباح اليوم.

أما بخصوص درجة قوة الهزة، فذكر المعهد الوطني أنها بلغت 5.4 درجات، فيما أفاد المعهد الجيولوجي الإسباني أنها كانت في حدود 5.1 درجات.

وتأتي هذه الهزة الارتدادية بعد حوالي شهر، من الهزة الأقوى التي أخرجت سكان مناطق الشمال من منازلهم، يوم 25 يناير 2016، حيث بلغت قوتها 6.3 درجات.

إقرأ أيضا: شهادات من الحسيمة..”عشنا اليوم نفس لحظات زلزال 2004”

اقرأ أيضا

بن كيران

بن كيران يخطو خطوة ”استثنائية” بقلعة الأصالة والمعاصرة الانتخابية

قرر حزب العدالة والتنمية الذي يقوده عبد الإله بن كيران ترشيح أمين عام حزب آخر وكيلا للائحته بمدينة الحسيمة لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

هزة أرضية

من جديد.. هزة أرضية تضرب مدينة الناظور

عادت الأرض لتهتز من جديد بالمدن الريفية للمملكة، حيث أعلن المعهد الوطني للجيوفزياء أنه تم اليوم الأحد، تسجيل هزة أرضية بقوة 3,3 درجات على سلم ريشتر بالناظور

فاجعة..وفاة أم وثلاثة من أطفالها بالناظور ونجاة رضيع

استيقظت مدينة الناظور، صباح اليوم الأحد، على وقع فاجعة كبيرة، تتمثل في مصرع سيدة وثلاثة من أطفالها، اختناقا إثر حريق اندلع بالطابق الأرضي بمنزلهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *