الرئيسية / مجتمع / من جديد.. هزة أرضية تضرب مدينة الناظور
هزة أرضية

من جديد.. هزة أرضية تضرب مدينة الناظور

عادت الأرض لتهتز من جديد بالمدن الريفية للمملكة، حيث أعلن المعهد الوطني للجيوفزياء أنه تم اليوم الأحد 14 غشت الجاري، تسجيل هزة أرضية بقوة 3,3 درجات على سلم ريشتر بإقليم الناظور.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والانذار الزلزالي بالمعهد، في بلاغ لها، “أن الهزة، التي حدد مركزها في جماعة أولاد ستوت، وقعت حوالي الساعة الثالثة و53 دقيقة بعد الزوال”.

مصادر محلية، أكدت أن ساكنة المنطقة أحست بالهزة، مما خلف حالة من الهلع وسط المواطنين، الذين خرجوا مهرولين نحو الشوارع خشية وقوع هزة أكثر قوة.

وشهدت منطقة الريف مند شهر يناير 2016، العديد من الهزات الأرضية التي تفاوتت قوتها، وقد بلغت أقواها 5.5 درجة على سلم ريشتر.

جدير بالذكر، أن المعهد الجيوغرافي الاسباني لرصد الزلازل، رصد أزيد من 1500 هزة أرضية إرتدادية، تلت الهزة الرئيسية الأولى التي سجلت فجر يوم الاثنين 25 يناير من الشهر المنصرم، على الساعة الرابعة و22 دقيقة، والتي بلغت قوتها 6.2 على سلم ريشتر.

وتباينت شدة الهزات الـ1500 التي سجلها المعهد الاسباني لرصد الزلازل، ما بين 2.1 إلى 5.3 على سلم ريشتر، وأغلبها سجل في عرض بحر البوران قرابة سواحل إقليم الحسيمة، في ما لا تتجاوز المدة الزمنية الفاصلة بين هزة وأخرى ساعة من الزمن.