الخلفي

الخلفي: الزلزال ليس مجالا للمزايدات السياسية وقنواتنا قصرت في متابعته!

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “موضوع تعاطي الحكومة والقنوات العمومية مع الهزات الأرضية، التي عرفتها بعض من المدن المغربية، (الحسيمة والناظور)، لا يجب أن يكون مجالا للمزايدات، مشددا أن الحكومة قامت بما عليها في هذا الخصوص”.
وأضاف المتحدث ذاته في رده على سؤال للفريق الاشتراكي بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليومه الثلاثاء، “أن الحكومة شكلت لجنة قامت برصد الأضرار، وإحصاء الإصابات التي لم تتجاوز خمس عشرة إصابة، غادر معظمها المستشفى باستثناء حالتين”، مردفا “أنه كان هناك تقصير من طرف القنوات التلفزية العمومية على مستوى مواكبة هذا الحدث خلال الفترة الصباحية، عكس الإذاعات الوطنية التي واكبته مند الساعات الأولى بعد وقوعه”.
واستطرد الخلفي، “أن اللجنة الحكومية قامت بالنزول إلى المناطق المتضررة، وإحصاء الخسائر المادية التي خلفها هذا الزلزال، كما استضافت النشرات الإخبارية مسؤولين من المعهد الجيوفزيائي لشرح الوضع بشكل علمي لفائدة المواطنين”.

إقرأ أيضا: أرض الحسيمة تواصل اهتزازاتها..والخطر يقترب

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *