تونس تترقب التصويت على الدستور في غضون اليومين القادمين

سعاد عبد الرحيم رئيس لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بالمجلس الوطني التأسيسي، في تصريح لها اليوم الأربعاء 22 يناير2014، أن المصادقة النهائية على الدستور ستكون يوم غد الخميس أو بعد غد الجمعة 24 جانفي الجاري على أقصى تقدير وفق معطياتها. في حال تجاوز الخلاف حول الفصل السادس فيما يخص قانون حرية الضمير.

وأفادت المتحدثة أن ممثلي الحوار الوطني طالبوا بتعديل النظام المؤقت للسلط في نقطة سحب الثقة من الحكومة المرشحة على أن تكون بالثلثين أي الأغلبية المشددة، مبررين ذلك بضرورة إيجاد دعم سياسي للحكومة القادمة حتى لا يتم تعطيل عملها في المرحلة الانتقالية الآتية.
و أشارت عبد الرحيم إلى أن النواب رفضوا إمكانية سحب الثقة معتمدة على الأغلبية المطلقة أي 50% +1 من الأصوات واعتبروا ذلك مبادرة خطيرة ومسا غير شرعي بالنظام لتكييفه حسب الوضع الحالي.

اقرأ أيضا

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *