بن كيران: قمة ”جوهانسبورغ” محطة لتقوية الشراكة الصينية الإفريقية

قال عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، الذي يمثل الملك محمد السادس في قمة المنتدى الإفريقي الصيني المنظم في جنوب إفريقيا، إن قمة جوهانسبورغ محطة مهمة في مسار تطوير الشراكة الصينية الإفريقية.

وأوضح بن كيران في تصريح للصحافة، مباشرة بعد وصوله مساء أمس (الخميس)، إلى جوهانسبورغ أن المغرب حريص على الانخراط في كل المبادرات التي من شأنها تطوير الشراكة الصينية الإفريقية، وبالتالي فمشاركته في هذه القمة خطوة من أجل المضي قدما بهذه الشراكة وتحديد خارطة عمل على المستوى المتوسط والبعيد.

وأكد رئيس الحكومة على أن المغرب متشبث بالعلاقات التي تجمع بينه وبين الدول الإفريقية، وفخور في الوقت ذاته بالمكانة التي تمنحه إياها الصين، باعتباره فاعلا اقتصاديا رئيسيا في المنطقة.

ويشارك في هذه القمة التي تنعقد اليوم (الجمعة) وتستمر حتى غد (السبت)، الرئيس الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وممثلين عن المنظمات الدولية والجهوية.

إقرأ أيضا: الوفد المغربي ينسف مخططات خصومه في “جوهانسبورغ”

اقرأ أيضا

الجماعات المحلية

بن كيران: الحكومة ما تزال تتمتع بصلاحياتها والتعيينات لم يعد لها معنى

أكد عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة أن هذه الأخيرة ما تزال تتمتع بكامل صلاحياتها، وأن ما يشاع حول كونها صارت لتصريف أعمال كلام مرفوض وغير منطقي.

بن كيران

بن كيران يخطو خطوة ”استثنائية” بقلعة الأصالة والمعاصرة الانتخابية

قرر حزب العدالة والتنمية الذي يقوده عبد الإله بن كيران ترشيح أمين عام حزب آخر وكيلا للائحته بمدينة الحسيمة لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

إلياس العماري

العماري: مكنتمناش رئاسة الحكومة والله يحسن عوان بن كيران

كشف إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه لا يسعى لبلوغ رئاسة الحكومة، مشيرا أنها مسؤولية ليست بالهينة ويصعب التوفق فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *