أول هاتف ذكي يمكن غسله بالماء والصابون

أعلنت شركة Kyocera اليابانية، عن أول هاتف ذكي فى العالم يمكن غسله بالماء والصابون، والذى أطلقت عليه اسم Digno Rafre، حيث جاءت فكرة هذا الهاتف بعد تحذيرات الأطباء من خطورة الميكروبات والفيروسات التى تنقلها الهواتف الذكية على صحة البشر.

مواصفات هاتف Digno Rafre

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، لم تدعم الشركة هاتفها الذكي بمكبرات صوت، حيث ينتقل الصوت بطريقة مختلفة من خلال بعض الأنسجة التى تم تغليفها بشكل محكم لمنع المياه وفقاعات الصابون من الوصول إلى الأجزاء الداخلية، كما زود الهاتف بشاشة كبيرة 5 بوصة وكاميرا خلفية 13 ميجابيكسل ويعمل بنظام اندرويد 5,1.
صمم هذا الهاتف خصيصا للأطفال أو للأشخاص المصابون بالحساسية أو من يتسببون فى تلف هواتفهم بشكل منتظم بسبب سقوطها بالخطأ فى الماء.

سعر الهاتف

سيتوفر الهاتف بسعر 310 جنيه استرلينى، ولم تكشف الشركة عن خططها لطرح الهاتف الجديد خارج اليابان.

إقرأ أيضا: هاتف ذكي مصنوع من العشب

اقرأ أيضا

زلزال اليابان.. ارتفاع حصيلة الضحايا واستمرار هزات ارتدادية قوية

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان أمس الاثنين، بقوة 7.6 درجات على سلم ريشتر، إلى 48 قتيلا، في وقت تبذل جهود كبيرة للعثور على ناجين وإنقاذ الأشخاص المحاصرين.ال

الصحراء المغربية

الصحراء المغربية.. اليابان تشيد بجهود المغرب الجادة وذات المصداقية للمضي قدما بالعملية السياسية

أشادت اليابان بجهود المغرب “الجادة وذات المصداقية” من أجل المضي قدما بالعملية السياسية نحو تسوية لقضية الصحراء المغربية.

الباندا العملاقة

حيوان الباندا العملاقة لم يعد مهددا بالإنقراض حسب آخر الأرقام

أعلن الإتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة اليوم، أن الباندا العملاقة لم تعد من الحيوانات المهددة بالانقراض وذلك بعد جهود دعاة حماة البيئة التي استمرت 20 سنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *