نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين الريال وأتليتكو

سيكون ملعب “دا لوش” في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم غدا السبت مسرحا لمباراة تاريخية تجمع ريال مدريد الاسباني مع جاره اللدود اتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وأقتربت مدينة “مدريد” من معادلة رقم مدينة “ميلانو” الإيطالية، والتي فاز ممثليها “إيه سي ميلان” و “إنتر ميلان” باللقب 10 مرات، فيما حقق الريال اللقب 9 مرات، ولم يحقق جاره – أتلتيكو- البطولة من قبل، إلا أن الأخير وصل للمباراة النهائية مرة واحدة عام 1974، وقت أن خسر اللقب علي يد “بايرن ميونخ” الألماني، بعد أن هُزم بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وهو النهائي الأول الذي يجمع بين فريقين من نفس المدينة، والخامس بين فريقين من نفس البلد، وتواجه الفريقان “قاريًا” من قبل، في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، عام 1959، ووصل الريال للمباراة النهائية وحقق لقبه الرابع علي التوالي علي حساب فريق “ستيد ريمز” الفرنسي.
ويدخل ريال مدريد اللقاء بذكريات 2002، والتي توج فيها باللقب ذاته، علي حساب بايرليفركوزن الألماني، وكان الفريق وقتها محتلًا المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني، وهو ما يحمل بشرى سارة لأنصار الميرينجي، الذي أنهى الليجا ثالثًا.
يذكر أن آخر نهائي “إسباني خالص” في بطولة دوري أبطال أوروبا، كان عام 2000، في اللقاء الذي جمع بين فريقي ريال مدريد وفالنسيا، والذي انتهي بفوز الملكي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة يفتح تحقيقا في رفع أسعار مشروبات المقاهي

أفاد مجلس المنافسة أن الأبحاث الأولية التي أنجزتها المصالح المختصة لمجلس المنافسة، بينت وجود عناصر …

ترفع لليونسكو.. حزمة توصيات لإفشال محاولات الجزائر الاستيلاء على التراث المغربي

توجت المناظرة المنعقدة اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، حول "تجليات التراث اللامادي المغربي في حرف الصناعة التقليدية: الزليج والقفطان نمودجا"، بمجموعة توصيات سيتم رفعها إلى السلطات الحكومية وكذا منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، من أجل التصدي لمحاولات الجزائر الاستيلاء على الموروث المغربي الأصيل.

تركية تترك طفلها ينزف لتواصل بثاً عبر “تيك توك”

أثارت امرأة تركية غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أهملت تعرض طفلها لإصابة بالغة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *