بالصور: روبوتات حلت محل وظائف الانسان

أصبحت الروبوتات تعمل في جميع مجالات الحياة المعاصرة والنشاطات الاجتماعية البشرية سواء في المنازل أو المستشفيات أو المطاعم أو أعمال البناء والهندسة وفي مجال الأمن والمراقبة والدفاع وساحات المعارك وتنظيف الشوارع وفي مجال الموضة والأزياء وغيرها.

سنستعرض فيما يلي بالصور أبرز الروبوتات التي بدأت تأخذ وظيفة الإنسان:

المزيد: بالصور..روبوت بـ 4 أرجل يخضع لتدريب عسكري

1- روبوت “طباخ”
ابتكر مطور صيني كوي رانكوان روبوتا “شيف” يتميز بسرعة عالية في الطهي فهو قادر على قطع 130 نودلز في الدقيقة بلمسة زر واحدة، باع منه منذ عام 2012 نحو 3000 وحدة.

2- روبوت “مذيعة”
صمّم بروفيسور ياباني هيروشي إيشيغورو من جامعة أوساكا أول روبوت “مذيعة أخبار” تقرأ النشرة الجوية بوجه بشري ضاحك وقادرة على التحدث بعدة لغات.

3- روبوت “مرشد سياحي”
قدمت اليابان أيضا روبوتا يعمل كـ “مرشد سياحي” يحمل اسم “أتونارويد” يقوم بجولات داخل المعارض ويرشد الزوار ويقدم دليل سياحيا إرشاديا لهم.

4- روبوت بمثابة “مأذون”
ابتكرت شركة يابانية تدعى “كوكورو أول روبوت في العالم يقوم بمهمة “مأذون يحمل اسم “i-Faity”، حيث أشرف على مراسم حف زفاف عروسين في اليابان، وإعلانهما زوجا وزوجة أمام عدد من المدعوين.

5- روبوت “نادل”
صممت شركة أمريكية تدعى “Savioke” روبوتا يعمل بمثابة “نادل” داخل الفنادق يقوم بتوصيل كل ما يحتاجه النزلاء دون أن يأخذ مقابل مادي لقاء خدمته.

6- روبوت “عامل بناء”
طور المركز الوطني للبحوث في سويسرا روبوتا يعمل بمثابة “عامل بناء” في تدشين جدران وجسور وتصميمها بأسلوب عصري وسريع.

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بسبب خريطة المغرب.. أنباء عن انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

يتجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، والتي كان من المرتقب أن تقام مساء يوم غد الأحد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يلعب الفريق البركاني بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة.

وصفة لشعر أسود

خلطة طبيعية لشعر بسواد الليل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، خلطة طبيعية للحصول على شعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *