إسرائيل غاضبة من فرنسا بسبب مقترح حول وجود دولي بالقدس

إسرائيل تحتج على فرنسا وتتهمها بدعم “الإرهاب الفلسطيني”

وجهت إسرائيل استدعاء للسفير الفرنسي لديها يوم غد الإثنين من أجل الاحتجاج على مقترح فرنسي من أجل إقرار حضور دولي في محيط المسجد الأقصى.
ووجهت إسرائيل اتهاما إلى فرنسا بالوقوف إلى جانب “الإرهاب الفلسطيني” بسبب المقترح الذي تقدمت به باريس أمام مجلس الأمن.
ونددت تل أبيب في بيان باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نددت بالمقترح الفرنسي معتبرة أنه لا يأخذ بعين الاعتبار التحريض على العنف والإرهاب الذي يمارسه الطرف الفلسطيني على حد قولها، مضيفة أن المقترح يدعو إلى تدويل وضع “جبل الهيكل” كما تسميه دولة الاحتلال.
وأضاف بيان مكتب بنيامين نتانياهو أن بالنظر إلى الاتهامات المزيفة للمسؤولين الفلسطينيين، والتي تدعو إلى تغيير الوضع القائم في جبل الهيكل، يأتي المقترح الفرنسي ليكافئ الإرهاب الذي بدأه الفلسطينيون.
من جانب آخر ما تزال الأراضي المحتلة تعيش على إيقاع المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في ما بات يوصف بأنها انتفاضة فلسطينية ثالثة.

إقرأ أيضا: صائب عريقات:”لن نعود للمفاوضات مع إسرائيل على النمط السابق”

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *