دراسة: المرأة تحتاج للنوم أكثر من الرجل

توصلت نتائج دراسة أمريكية حديثة إلى وجود فرق فى وقت النوم بين الرجل والمرأة يجعل المرأة بحاجة للنوم أكثر من الرجل، وعزت الدراسة هذه النتائج إلى أن المرأة تميل للقيام بأشياء متعددة فى وقت واحد وهو الشىء الذى يجعلها منهكة ويتطلب منها النوم لساعات أكثر من الرجل.

المزيد: دراسة..النوم بجانب الزوجة يصيب بالغباء

وأوصى الباحثون المرأة بأخذ قيلولة وسط النهار من 25 إلى 90 دقيقة إذا كان ذلك بالإمكان وذلك لاسترجاع النشاط والحيوية والتخلص من الهالات السوداء التى تظهر نتيجة الإجهاد وعدم نيل ساعات كافية من النوم.

ونبه الباحثون إلى ضرورة عدم الإستهانة بأهمية النوم واحتياج أجهزة الجسم له حيث يساعد الدماغ على الإسترخاء لأنه فى حالة النوم العميق فإن الجزء المسؤول عن الذاكرة واللغة يتوقف مؤقتا لكي يسترخي ويسترجع عمله بشكل جيد وكلما استخدم العقل أكثر بالنهار كلما احتاج الشخص إلى النوم والراحة.

اقرأ أيضا

الهالات السوداء

طرق فعالة ستخلصك من الهالات السوداء للأبد!

بعض الطرق و النصائح الطبية الفعالة لازالة الهالات السوداء حول العينين ، التي ينصح بتجريبها لكل من تعاني منها للحفاظ على نظرة مشرقة و جدابة.

النوم ست ساعات

صدق أو لا تصدق. النوم ست ساعات متواصلة أخطر من الأرق

أكد باحثون أن النوم ست ساعات في اليوم، من شأنه أن يتسبب في أضرار سلبية على صحة الإنسان أكثر من الأرق، مفضلين الاكتفاء بأربع ساعات إن تعذر النوم لثمانية

الإصابة بالسرطان

خطير..الشخير قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان

يعد الشخير المرتفع من أكثر الأشياء إزعاجا وإحراجا للشخص، كونه يتسبب في كثير من الأحيان في حرمان أفراد الأسرة من النوم ليلا، إلا أن الدراسات الحديثة كشفت عن جانب آخر للشخير، والذي من شأنه أن يجعل منه مصدر قلق نظرا لأسباب أكثر خطورة منها الإصابة بالسرطان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *