مغاربة يقاضون السعودية بسبب حادث منى

تقاضي مجموعة من الأسر المغربية المملكة العربية السعودية، بسبب حادث تدافع منى الذي قضى فيه عشرات الحجاج المغاربة وأصيب آخرون ومازال مصير فئة ثالثة مجهولا لحدود اليوم.

ورفعت الأسر الدعوى القضائية ضد السعودية في المحاكم الدولية، بعد الاستعانة بمحامين دوليين، حسب ما أوردت يومية ”المساء”، مشيرة إلى أن مكتب محاماة فرنسي هو من سيتكلف بمختلف مراحل الدعوى.

مصادر ”مشاهد24”، أكدت أيضا أن أسر الحجاج المغاربة، خصوصا الذي لقوا حتفهم في حادث التدافع والذين مازالوا مفقودين كونوا تنسيقية تتكلف بمقاضاة السعودية ومطالبتها بتحمل مسؤوليتها في الحادث، وتعويض الأسر.

ذات المصادر أوضحت أن التنسيقية تتحرك على المستوى الدولي من أجل إنصاف أسر الحجاج الذين ارتبكت حياتهم بعد الحادث خصوصا أمام تكتم المسؤولين السعوديين وضعف التواصل.

ويذكر أن المملكة السعودية كانت قد أكدت على لسان مسؤولي لجنة الحج أن حادث التدافع حصل نتيجة عدم التزام الحجاج بالتوجيهات، في حين تعتبر الأسر أن غياب وسائل السلامة وضعف التنظيم هما السببان الرئيسيان في الحادث.

إقرأ أيضا: أقارب الحجاج المغاربة المفقودين يستعينون ب”الأنترنت”

اقرأ أيضا

السعودية

وزارة الأوقاف تعلن الزيادة في مصاريف الحج

أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الخميس، بأن مجموع الزيادات في مصاريف الحج لسنة 1445هـ يناهز 3200 درهم، دون اعتبار فرق السعر في الخدمات الأساسية.

دول خليجية تجدد تأكيد موقفها الثابت الداعم لسيادة المغرب

جددت المملكة العربية السعودية، بنيويورك، تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء، في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية.

السعودية

تفاديا لأي ارتباك.. السعودية تخصص مطارا للعائدين من الحج

في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها السعودية خلال موسم الحج الحالي، خصصت مطارا بأكمله للمغادرين من الحجاج، ستنطلق أول رحلاته يوم غد الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *