حوادث السير بالمغرب.. مصرع 28 شخصا في أسبوع واحد!

لقي 28 شخصا مصرعهم، وأصيب 1427 آخرون بجروح. إصابة 77 منهم بليغة، في 1047 حادثة سير، وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 21 إلى 27 شتنبر الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصل مشاهد24 بنسخة منه، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، إلى “عدم التحكم، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه السائقين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة”.

كما يُعزى كذلك وقوع هذه الحوادث، يردف البلاغ، إلى “عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع”.

إقرأ أيضا: “حوادث السير” تدفع تويوتا للإستثمار في السيارات الذكية

اقرأ أيضا

محكمة النقض ومديرية الأمن

اتفاقية بين محكمة النقض ومديرية الأمن لتعزيز التعاون والشراكة في الميادين العلمية وتبادل الخبرات

احتضن مقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بمدينة الرباط، صباح اليوم الأربعاء، مراسيم التوقيع على اتفاقية ثنائية بين محكمة النقض والمديرية العامة للأمن الوطني،

حصيلة 2023.. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث 13 بنية أمنية جديدة

عملت المديرية العامة للأمن الوطني، خلال سنة 2023، على تعزيز البنيات الشرطية من خلال إحداث 13 بنية أمنية جديدة.

يقظة أمنية عالية.. إحباط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات بباب سبتة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتعاون مع مصالح الجمارك بمعبر باب سبتة، في ساعة متأخرة من يوم أمس السبت 18 نونبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب 74 804 قرص طبي مخدر وكيلوغرام و195 غرام من مخدر الكوكايين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *