إدانة الجنرال آيت واعرابي بخمس سنوات سجنا نافذة

عاجل..إقالة أربعة جنرالات بالجزائر بينهم الجنرال “بوليساريو”

في إطار سلسلة الاقالات التي تعرفها المؤسسة العسكرية بالجزائر خلال الفترة الأخيرة، قام نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح اليوم الأحد، بإنهاء مهام أربعة من كبار الجنرالات بالمحكمة العسكرية.

وشمل قرار الإعفاء كلا من رئيس المحكمة العسكرية، إلى جانب الجنرال قندوز مدير القضاء العسكري والنائب العام العسكري الجنرال الضاوي.
وتأتي هذه الاقالات بعد أيام معدودة من إحالة أحد الأسماء البارزة في المؤسسة العسكرية، والمتمثل في محمد مدين المعروف بالجنرال توفيق من على رأس مديرية الاستعلامات والأمن.

وفي نفس الإطار أنهى قائد أركان الجيش مهام الجنرال محفوظ، والملقب بجنرال بوليزاريو من منصبه كمدير لمديرية التعاون الخارجي، ليتم تعيين الجنرال عورة خلفا له.

إقرأ المزيد:تنحية الجنرال توفيق..فصل جديد من مسلسل تصفية الحسابات

وتبقى أسباب هذه الاقالات مجهولة إلى حد الساعة، في الوقت الذي يرجح البعض أنها تدخل في إطار إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية من أجل إعطاء الفرصة لأسماء جديدة في هذه المناصب الحساسة.

اقرأ أيضا

"أمير دي زاد - Amir DZ"

محاولة اختطاف “أمير دي زاد” تعري عن تخبط النظام الجزائري

عرت المحاولة الفاشلة لاختطاف المدون والمعارض الجزائري أمير بوخرص، والمعروف باسم "أمير دي زاد - Amir DZ" حالة التخبط التي يعيش فيها النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي لم يعد يقدر على إسكات الأصوات

الحكومة الأمريكية تسعى لتصنيف القنّب مخدراً أقل خطورة

تستعد الحكومة الأمريكية لتصنيف القنّب مخدراً أقل خطورة، في مسعى لتشجيع الأبحاث الطبية، وتخفيف عدد …

بالفيديو.. المصممة مريم بلخياط: القفطان مغربي ولا نقبل الجدال وفخورون بإقبال المشاهير عليه

أكدت مريم بلخياط الكاتبة العامة للجمعية الوطنية لمصممي الأزياء، أن سر إقبال مشاهير العالم على ارتداء القفطان المغربي، يكمن في تميزه وفخامته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *