داعش يدعو اللاجئين للهجرة إلى المناطق التابعة له

يبدو أن تنظيم “الدولة الإسلامية” لم يفوت فرصة استغلال أزمة اللاجئين من أجل دعوة هؤلاء إلى التوقف عن تعريض حياتهم للخطر خلال الهجرة إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، والبقاء في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، والانضمام إلى “دولة الخلافة”.

وخاطب التنظيم اللاجئين عبر مجموعة من المقاطع المصورة، حيث وصف نزوح الملايين من المسلمين باتجاه الدول الأوربية بـ “الإثم الكبير” والذي سيعاقبون عليه بالجحيم، إضافة إلى الإذلال والحياة الغير أخلاقية التي سيواجهونها من طرف الأوروبيين.

وانتشرت سلسلة مقاطع “داعش” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خلال الأيام الماضية، حيث أظهر فيها التنظيم اهتماما كبيرا بالمهاجرين، عبر دعوتهم إلى الالتحاق براية “دولة الخلافة”، والتي حسب داعش، ستضمن لهم الأمان.

وحاولت مقاطع “داعش” رسم صورة تفاؤلية ومشرقة للتنظيم بعيدا عن كل مظاهر القتل والذبح التي يعيش عليها عناصره، إضافة إلى القوانين الصارمة السارية على المدنيين بالمناطق التابعة له.

إقرأ المزيد:هولاند: المسلمون أول المتضررين من جرائم داعش

هذا وشن تنظيم الدولة الإسلامية حملة على موقع ” تويتر” استخدم فيها صورة الطفل السوري إيلان كردي من أجل اظهار اهتماماه الكبير بأزمة اللاجئين.

اقرأ أيضا

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

الطاقات المتجددة

البنك الأوروبي للاستثمار: المغرب رائد في تطوير الطاقات المتجددة بإفريقيا

أكد نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، ريكاردو مورينيو فليكس ببروكسيل، أن المغرب يعد رائدا في …

البسيج

توقيف أربعة عناصر للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة

في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *