أوباما يدعو الطفل السوداني مخترع “الساعة القنبلة” لزيارته بالبيت الأبيض

علق الرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر حسابه على “تويتر”، أمس الأربعاء على الساعة التي تم ضبطها بحوزة الطفل الأمريكي السوداني الأصل أحمد محمد الحسن بعد الشك أنها قنبلة.

وقال أوباما: “ساعة لطيفة يا أحمد، هل تريد إحضارها إلى البيت الأبيض؟. يجب علينا تشجيع المزيد من الأطفال ليحبوا العلم مثلك. فهذا ما يجعل أمريكا عظيمة”.

وكانت السلطات الأمريكية بولاية تكساس قد ألقت القبض على الطفل المسلم ذي الـ14 عاما، أمس الثلاثاء، لاشتباهها في حمله قنبلة، واتضح بعد ذلك أنها ساعة منزلية الصنع، وليست بقنبلة.

وبحسب ما نشرت صحيفة “الرياض”، دشن عقب ذلك مغردون هاشتاقا بعنوان “IStandWithAhmed#” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تضامنا من الطفل أحمد، معربين عن رفضهم فكرة الولايات المتحدة الأمريكية عن المسلمين منذ أحداث 11 شتنبر، قائلين إن إلقاء القبض على الطفل بهذا الشكل قد يؤثر عليه مستقبلا.

إقرأ أيضا: استراتيجية أوباما لمحاربة “داعش” محط سخرية في الكونغرس

اقرأ أيضا

البيت الأبيض

إغلاق البيت الأبيض بعد إطلاق النار عليه والشرطة تقبض على المهاجم

قررت سلطات البيت الأبيض مساء اليوم الجمعة، إغلاقه بعد سماع صوت إطلاق رصاص، من طرف مجهول نحو الجهة الغربية من مقر الرئاسة الأمريكية.

حديث الصحف:واشنطن تعمل على تأزيم ملف الصحراء

أكد بعض الباحثين والخبراء، في تقييمهم لتقرير وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تعمل على تأزيم ملف الصحراء .

الكونغرس

الكونغرس الأمريكي يريد مقاضاة السعودية عن هجمات سبتمبر وأوباما يقول “لا”

رفض البيت الأبيض، أمس الثلاثاء مشروع قانون صادق عليه مجلس الشيوخ، والذي يمنح اسر ضحايا هجمات الـ 11 من شتنبر حق رفع دعوى قضائية ضد المملكة السعودية للمطالبة بالتعويضات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *