ناجية ايزيدية: أسيرات داعش عاريات في سوق السبايا والجواري

أكدت إحدى الناجيات من قبضة أسر تنظيم الدولة الإسلامية، المنحدرة من الطائفة الإيزيدية بالعراق، على معاناة أسيرات “داعش” الذي يمارس عليهن أعمالا وصفتها بالـ “شاذة”.

وأضافت الفتاة الايزيدية أن حوالي 5000 فتاة من طائفتها تعرضت للأسر من طرف داعش، حيث مورس في حقهن أبشع أصناف التعذيب إلى جانب تعرضهن للاغتصاب على يد مقاتليه، قبل أن يتم عرضهن للبيع في سوق السبايا.

وفي نفس السياق، قالت الفتاة أن عناصر التنظيم الإرهابي يعمدون إلى عرض الفتيات والنساء للبيع في سوق السبايا والجواري بعد تجريدهن بشكل كامل من ملابسهن.

وأكدت الفتاة الايزيدية التي تعمل كمتطوعة في مركز لتقديم المشورة النفسية للناجيات من أسر تنظيم الدولة الإسلامية، أن عددا من محتجزات داعش تعرضن للاغتصاب الجماعي، إضافة إلى الممارسات الشاذة والسادية التي يقوم بها مقاتلو التنظيم في حق الفتيات والنساء.

إقرأ المزيد:اغتصاب باسم الدين..شهادات صادمة لأسيرات داعش

هذا وأعاد تنظيم الدولة الإسلامية ما يعرف بسوق السبايا والجواري إلى الواجهة، حيث يقوم بعرض الألاف من النساء والفتيات المحتجزات للبيع، في وقت يقوم بإعدام الرجال واحتجاز الأطفال من أجل تجنيدهم في صفوف التنظيم لاحقا.

اقرأ أيضا

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

البسيج

توقيف أربعة عناصر للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة

في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

حرب على الموانئ النفطية

ليبيا: بوادر حرب على الموانئ النفطية بين حكومة الوفاق وقوات حفتر

بوادر حرب على الموانئ النفطية تلوح في الأفق بين حكومة الوفاق الوطني في طرابلس والجنرال خليفة حفتر بعد سيطرة قواته على منطقة الهلال النفطي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *