تونس تحاول التصدي لإذاعة داعشية بمدن الجنوب

بعد استهدافه للشباب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، عمد “تنظيم الدولة الإسلامية” إلى تمرير أفكاره المتطرفة عن طريق أثير الراديو، حيث أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن عملها من أجل الحيلولة دون وصول ذبذبات إذاعة “البيان” الموالية للتنظيم إلى الجنوب التونسي.

وحسب الوزارة فقد تم التقاط ذبذبات الإذاعة المتطرفة في جزيرة جربة والعديد من المناطق الجنوبية بالبلاد، وذلك بعد أن شرعت “داعش” في بث الإذاعة بمدينة زوارة الليبية.

وقد أعلنت “داعش” عن افتتاح فرع للإذاعة، التي انطلق بثها في مدينة البصرة بالعراق العام الماضي، بعدد من المدن الليبية الواقعة تحت سيطرته، ما جعل ذبذباتها تصل إلى أجهزة الراديو التونسية بالجنوب.

إقرأ المزيد:التونسيّون… و«داعش»

هذا وعرفت تونس التحاق العشرات من شبابها بتنظيم الدولة الإسلامية، خاصة من المناطق الجنوبية، والذين يعمدون إلى التسلل إلى الأراضي الليبية للالتحاق بصفوف التنظيم هناك أو بسوريا والعراق.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: مؤتمر وزاري رفيع بالمغرب و”معاطية” مواقع التواصل تصل المحاكم

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتمثل في مؤتمر رفيع احتضنته المملكة، والثاني يتعلق باتساع دائرة تبادل السب والاتهامات بمواقع التواصل الاجتماعي.

إكرام العبدية

حقيقة اعتقال الفنانة إكرام العبدية

كشفت الفنانة المغربية إكرام العبدية حقيقة اعتقالها، بعدما تم تداول الخبر عبر نطاق واسع على …

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *