سقطت عليها.. انتحار مراهقة يقتل امرأة بالصدفة

في حادثة مأساوية مزدوجة… انتحرت طالبة ثانوية عامة بالقفز من سطح أحد مراكز التسوق في مدينة يوكوهاما، متسببة أيضاً بمقتل امرأة تصادف مرورها بين المشاة خلال لحظة سقوطها من المبنى.

وفي التفاصيل، تلقت شرطة المدينة نهاية الأسبوع الماضي مكالمة تفيد عن سقوط مراهقة من سطح مركز التسوق على المرأة، وكانتا بين الحياة والموت، فحضرت الشرطة على الفور بصحبة سيارات الإسعاف لنقلهما لكنهما سرعان ما لفظا أنفاسهما الأخيرة في موقع الحادثة.

وقالت الشرطة إن الفتاة المنتحرة هي طالبة بالثانوية العامة يبلغ عمرها 17 عاماً من مقاطعة تشيبا، فيما كانت الضحية الثانية امرأة عمرها 32 عاماً من مدينة يوكوهاما.

وتواصل الشرطة تحقيقاتها لمعرفة دوافع الانتحار.

وبحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية، تشهد اليابان تزايد حالات الانتحار، خصوصاً بين المراهقين، في مطلع شهر شتنبر من كل عام، مقارنة بأي فترة أخرى من السنة.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة اليابانية في مارس الماضي، أنّ ما لا يقل عن 513 مراهقاً انتحروا في مطلع شتنبر من العام الماضي وكذلك عام 2022.

وربط المسؤولون هذه الظاهرة بالبداية الوشيكة للعام الدراسي الجديد، حيث سجلت “مشاكل مدرسية” ارتبطت بـ261 حالة خلال 2023، تليها المشاكل الصحية بـ147 حالة، ثم المشاكل العائلية بـ116 حالة.

وتعمل حكومة البلاد بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية على رفع مستوى الوعي حول التحديات التي يواجهها الطلاب، خاصة في بداية الفصل الدراسي الجديد لتخفيض معدلات الانتحار بين الطلاب.

اقرأ أيضا

انخفاض منسوب أطول أنهار بولندا

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية البولندية أن نهر فيستولا الأطول في البلاد سجل أدنى مستوى قياسي …

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …