“المساعدة على الموت”.. مشروع قانون ينتظر التصويت في بريطانيا

من المقرر أن يصوت الساسة في جزيرة جيرسي البريطانية خلال الأسبوع الجاري على ما إذا كان سيتم إنشاء خدمة المساعدة على الموت في الجزيرة.

وقال وزير الصحة والخدمات الاجتماعية في جزيرة جيرسي، توم بينيت، إن المقترحات “تأثرت كثيراً واسترشدت بآراء سكان الجزيرة”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

ووافق أكثر من ثلاثة أرباع (78%) أعضاء البرلمان في جيرسي، في عام 2021، على ضرورة السماح بالموت بمساعدة الطبيب، وفي وقت لاحق من ذلك العام أصبح برلمان جزيرة جيرسي أول برلمان في الجزر البريطانية يقرر “من حيث المبدأ” السماح بالموت بمساعدة الطبيب.

وقال بينيه “أعتقد أن كل المؤشرات تشير إلى أن غالبية الأشخاص يريدون ذلك بالفعل”.

وأضاف بينيه، رداً على سؤال حول توقعاته لما ستسفر عنه النقاشات حول هذا الموضوع الحساس والمثير للخلاف، “أعتقد أن لدينا ديمقراطية جيدة هنا. ويبدو أنها تعمل بشكل جيد للغاية، ويتمتع الجميع بفرصة متساوية للتعبير عن آرائهم”.

وتم نشر مقترحات حول كيفية عمل قانون المساعدة على الموت في جيرسي في مارس الماضي.

 

اقرأ أيضا

حموشي يجري مباحثات مع مسؤولين أمنيين بفرنسا

بدعوة رسمية من مسؤولي الأجهزة الأمنية الفرنسية، قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بزيارة عمل للجمهورية الفرنسية، أجرى خلالها مباحثات مع نظرائه بكل من الشرطة الوطنية والأمن الداخلي والأمن الخارجي بفرنسا، تمحورت حول آليات تدعيم التعاون الثنائي في مختلف المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

فيديو: طبيب يغلق الستائر وينهال ضرباً على مريض في الهند

شهدت مدينة حصار الهندية واقعة مثيرة للجدل، حيث تم تداول مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة …

برلين تشيد بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب بقيادة الملك محمد السادس

أشادت ألمانيا، اليوم الجمعة، بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، من أجل مجتمع واقتصاد مغربيين أكثر انفتاحا ودينامية.