أوغندا.. امرأة سبعينية تنجب توأمين في “إنجاز استثنائي”

أنجبت امرأة أوغندية في السبعين من العمر توأمين، في «إنجاز استثنائي»، على ما كشف طبيبها لوكالة فرانس برس، الخميس.

وقال الطبيب إدوارد تامالي سالي، الذي أشرف على حملها وولادتها، لوكالة فرانس برس، إن إنجاب امرأة سبعينية توأمين «إنجاز استثنائي».

ووصفت الأم سافينا ناموكوايا ولادة توأميها، وهما صبي وفتاة، الأربعاء، بأنها «معجزة».

وأشار الطبيب إدوارد تامالي سالي إلى أن الأم والأطفال بصحة جيدة وما زالوا تحت المراقبة في منشأة طبية بالعاصمة كمبالا. وتعيش سافينا ناموكوايا في ريف ماساكا، على بعد نحو 120 كيلومتراً غرب العاصمة.

وكانت المرأة السبعينية قد أنجبت طفلة قبل ثلاث سنوات، بعد أن فشلت في الإنجاب سابقاً.

ولم يكن لديها أطفال من زوجها الأول الذي توفي عام 1992. كما أن شريك ناموكوايا الحالي، الذي التقته في عام 1996، لم يأتِ لحضور الولادة، ما أثار استياءها كثيراً.

وقالت: «ربما هو غير سعيد لأنني أنجبت توأمين… خوفاً من المسؤوليات التي تصاحب ذلك».

اقرأ أيضا

7

ورزازات.. إطلاق أشغال بناء المدينة الدولية للسينما وتتبع ترميم معالم تراثية

أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يوم أمس الجمعة، بورزازات، انطلاقة أشغال بناء …

5

مهرجان كناوة بالصويرة يفتح نقاشا حول قضايا الشباب والهوية والمستقبل

شكلت قضايا الشباب محور فقرة “حوار متقاطع”، التي نظمت الجمعة بالصويرة في إطار الدورة الثالثة …

ثلاث برازيليات يدخلن “غينيس” بأعمار قياسية

سجلت ثلاث شقيقات برازيليات رقماً قياسياً جديداً في «غينيس»، بوصفهن أكبر شقيقات أحياء من حيث …