المفترس المنقذ.. تمساح يوصل كلبا إلى بر الأمان (فيديو)

أضلّ كلب طريقه عن مجموعة من الكلاب وأودى به الطريق إلى السقوط في نهر مليء بالتماسيح، وبدلاً من تحويل الكلب إلى وجبة خفيفة، ساعدته التماسيح وأرشدته إلى بر الأمان.

التقط الباحثون صورًا للحدث عندما كانوا يدرسون سلوك التماسيح في نهر سافيتري في ولاية ماهاراشترا في الهند.

وذكر الباحثون في الدراسة أن “هذه التماسيح كانت في الواقع تلامس الكلب بخطمها”، وكتبوا أن التماسيح “دفعت الكلب ورافقته على ما يبدو إلى بر الأمان”.

قال عالم الأحياء بجامعة جنوب شرق لويزيانا، كريس موراي، لموقع “بزنس إنسايدر” إن هناك العديد من الأسباب وراء سماح التماسيح للكلب بالمرور، إذ ربما كانوا ممتلئين أو ربما مروا بتجارب سلبية في محاولة أكل الكلاب في الماضي.

يعرف موراي حالات استخدمت فيها التماسيح العصي لإغراء الطيور بالهبوط عليها والمشاركة في التغذية الجماعية، ومساعدة الأعضاء الآخرين في المجموعة في الحصول على الطعام. لقد رأى أيضًا أن التماسيح تتعلم من تجارب الماضي.

وقال موراي: “أعتقد أن بعض هذه الأشياء هي في الغالب قصصية، ولدي بعض تلك الحكايات لنفسي”. وقال: “لذلك أعتقد أن قدرتهم المعرفية لتقييم ما حولهم وذاكرتهم أفضل بكثير مما أعتقد أننا ننسب إليهم الفضل فيه”، بحسب مقال نُشر في موقع “بزنس إنسايدر”.

وقال: “إنهم ليسوا مجرد زواحف متثاقلة”، لكنهم على الأرجح لا يشفقون على الكلاب التي تعاني من محنة أيضًا.

اقرأ أيضا

بنموسى يعلن عن توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين بمجلس النواب، توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي خلال الموسم الدراسي المقبل.

دراسة: الذكاء الاصطناعي “يخدع البشر”.. والآتي أعظم

يخشى البعض من أن ينقلب الذكاء الاصطناعي على الإنسان مستقبلاً، لكنّ هذه المخاوف باتت واقعاً …

الجزائر.. توقيف 7 أشخاص على خلفية “فاجعة الرحلة المدرسية”

أعلن النائب العام في الجزائر، الاثنين، توقيف 7 أشخاص وإيداعهم في الحبس على ذمة التحقيق؛ إثر وفاة 5 أطفال غرقًا قبالة شاطئ قرب العاصمة، خلال رحلة مدرسية، السبت.