فرنسا تمنع الرياضيات من ارتداء الحجاب خلال أولمبياد باريس 2024

أعلنت “أميلي أوديا كاستيرا”، وزيرة الرياضة الفرنسية، منع البعثة الفرنسية، من ارتداء الحجاب خلال دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وقالت كاستيرا خلال استضافتها في أحد البرامج على قناة “فرانس 3”: “اللجنة الأولمبية الدولية، التي تحكم قواعد المشاركة، تستند إلى أحكام الاتحادات الدولية، التي ليست كلها متشابهة في الطريقة”.

أما بالنسبة للموقف الفرنسي من الموضوع، فأكدت الوزيرة تمسكها “بنظام علماني صارم”، مشيرة إلى أن “هذا يعني حظر أي شكل من أشكال التبشير، والحياد المطلق للخدمة العامة. ممثلات وفودنا في فرقنا الفرنسية لن يرتدين الحجاب”.

وفي حالة كرة القدم على وجه الخصوص، أكدت وزيرة الرياضة أن ارتداء الحجاب سيظل محظورا “أثناء المنافسات، وأثناء المباريات”، وذلك تماشيا مع إعلان مجلس الدولة في يونيو الماضي بعد استئناف جماعة “المحجبات-Hijabeuses”، الذي طالب بتغيير في النظام.

اقرأ أيضا

حموشي يجري مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، خلال الأسبوع الجاري، مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان، خصوصا المدير العام للشرطة الوطنية فرانسيسكو باردو بيكيراس، والمفوض العام للاستعلامات أوخينيو بيرييرو بلانكو.

جدل لقاح أسترازينيكا.. بايتاس: الحكومة لا تتهرب من النقاش

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة لا تتهرب من تقديم أجوبة أمام البرلمان بخصوص الجدل القائم حول تداعيات لقاح أسترازينيكا.

عامل بناء ينجو من الموت بأعجوبة بعدما اخترق جسم معدني جسده

نجا برازيلي، 57 عاماً، من الموت بأعجوبة، بعد أن تعرض لحادث غريب أثناء عمله في …