الهند.. تعذيب شاب حتى الموت بسبب “موزة”!

لقي شاب هندي من ذوي الاحتياجات الخاصة مصرعه جراء تعرضه للضرب المبرح والتعذيب، عقب الاشتباه في قيامه بسرقة «موزة» من طبق طعام داخل معبد هندوسي.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة من نيودلهي، يظهر خلالها الشاب محمد إسرار، 26 عاماً، وقد تم تقييده إلى عمود، في حين تناوب المعتدون على ضربه بالعصيّ والأحزمة، ملحقين بجسده إصابات خطيرة.
وتعرّف أحد جيران الشاب إليه وأعاده إلى منزل عائلته مساء الثلاثاء، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن تنقله عائلته إلى المستشفى.
والتهمة التي كلّفت الشاب المعاق ذهنياً حياته، هي تناوله موزة من طبقٍ يعدّه الهندوس قرباناً لأحد آلهتهم في المعابد، ويطلق عليه اسم «براسادا»، وفقاً لصحيفة «إنديان توداي».
وقالت الشرطة إن الشاب لم يتمكن من تفسير موقفه أو التواصل مع مسؤولي المعبد، لأنه يعاني إعاقة عقلية.
وأوضح متحدث باسم شرطة دلهي، في تصريحات لوسائل إعلامية، أنه لا وجود لخلفية طائفية للجريمة، وقال إن الشاب تعرض للضرب من قبل عدد من الأشخاص ظنّاً منهم أنه كان لصاً، حينما لم يتمكن من الإجابة عن أسئلتهم، بعدما أمسكوا به واستجوبوه.
وأضاف أنهم اعتقلوا 7 من الأشخاص المشتبه بتورطهم في جريمة القتل، وأن التحقيقات جارية للتعرف إلى باقي المتورطين، كما تم نشر عدد من رجال الشرطة في المنطقة تحسباً لأي تطورات.

اقرأ أيضا

الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الكونفدرالية

توج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ، بعد انتصاره بهدف لصفر على حساب …

ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، …

بالصور.. عروض فرجوية وحضور وازن بمهرجان ماطا الدولي للفروسية

طبع فعاليات مهرجان ماطا الدولي للفروسية 2024، المقام بإقليم العرائش تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، حضور كبير لشخصيات دولية ضمنها التي تمثل مؤسسات بارزة كمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".