المغرب يشارك بالمعرض الدولي للفلاحة بأبيدجان 2023

يشارك المغرب بالمعرض أبيدجان الدولي للفلاحة والموارد الحيوانية 2023 بمشاركة المغرب، والتي من المتوقع أن تستقطب أكثر من 400 ألف زائر. ‘لى جانب مشاركة أزيد من 800 شركة عارضة.

و يتميز هذا المعرض بحضور عارضين مغاربة يمثلون المكتب الشريف للفوسفاط إفريقيا، إضافة إلى وكالة التنمية الفلاحية (ADA)، ومغرب فوديكس (مؤسسة مستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات ).

وقال رئيس الوزراء الإيفواري، باتريك آتشي، “إن سلسلة القيمة الفلاحية، ستصبح مستقبلا ومع ظهور تقنيات جديدة، أقل خطورة ومربحة بشكل أكبر. إن الوقت مناسب جدا لاغتنام هذه الفرص الهائلة، يقول نفس المصدر، من أجل تكوين شراكات، جنبا إلى جنب، بين المنتجين، القطاع الخاص، والدولة، في إطار الادوار التي يضطلع بها كل طرف “.

وأشار إلى أنه مع حوالي 17 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وأكثر من 60 في المائة من فرص الشغل المستدامة في عام 2022، يحتل القطاع الفلاحي مكانة مرموقة في النسيج الاجتماعي والاقتصادي الوطني”.

وأضاف أن هذا القطاع “يقع في قلب رؤية رئيس الدولة لعام 2030 وللتحولات الهيكلية التي نريد جميعا أن نراها تتحقق لإنتاجنا الزراعي. ولانطلاقتنا الصناعية، ولقدراتنا التصديرية ولخلق فرص عمل جديدة فضلا عن تحقيق عائدات إضافية”.

اقرأ أيضا

الاتحاد الإفريقي.. مجلس السلم والأمن يدين بشدة الاتجار بالأسلحة من قبل الجماعات المسلحة والمتمردة

أدان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بشدة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة …

في جولة دولية.. بنعلي تضع خطة المغرب لدعم الهيدروجين الأخضر

أعلنت ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، كشفها الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين، للقمة العالمية للهيدروجين …

برلمان البحر الأبيض المتوسط.. استعراض التجربة المغربية في مواجهة التغير المناخي

يمثل وفد برلماني، المملكة في أشغال الدورة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، المنعقدة ببراغا في البرتغال.