الرئيسية / رياضة / بشرى حجيج أول امرأة مغربية تترأس جامعة ملكية رياضية
47e1895bb06da36e6093f972f2188346

بشرى حجيج أول امرأة مغربية تترأس جامعة ملكية رياضية

تم انتخاب السيدة بشرى حجيج رئيسة للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، خلال الجمع العام الذي عقد أمس الاحد بالمعهد الملكي مولاي رشيد بسلا.
نالت السيدة بشرى حجيج اجماع ممثلي الأندية الوطنية والعصب، المشاركين في الجمع العام، لتترأس الجامعة الملكية للكرة الطائرة لأربع سنوات من (2014-2018) قابلة للتجديد، خلفا للرئيس السابق بنشقرون الذي رفضت جل الاندية استمراره في رئاسة الجامعة، بعد استقالة جل اعضاء المكتب الجامعي.
ويضم المكتب الجامعي الذي ترأسه السيدة بشرى حجيج، 15 عضوا هم، كل من صلاح الدين بن ايدار، محمد بلافريج، نور الدين لبار، عبد اللطيف أنصاري، شكيب الزلاجي، عبد الوهاب بلقايد، مصطفى مفضال، حميد الياداري، جواد برادة، عبد الكبير موحدي، رضوان الحداد، محمد بوشتة، سعيد جداد ومصطفى بولبرص.
وأكدت السيدة حجيج أن رئاسة الجامعة جاءت برغبة جل الاندية والفرق الوطنية، التي طالبتها بضرورة تولي زمام الامور، لاسيما أنها بطلة سابقة ولاعبة سابقة في صفوف المنتخب الوطنية، وتعرف خبايا اللعبة، مبرزة أن من اولويات المكتب الجامعي الجديد هيكلة الجامعة، من أجل الرقي بممارسة الكرة الطائرة على الصعيد الوطني، من خلال تطوير أساليب التسيير الاداري والمالي، ونهج سياسة الحكامة الرشيدة والشفافية والمسؤولية في تدبير شؤون الجامعة واللعبة