الرئيسية / رياضة / ترقب لقرعة وتنظيم كأس افريقيا 2017 في اجتماع الكاف
cafe

ترقب لقرعة وتنظيم كأس افريقيا 2017 في اجتماع الكاف

تعقد الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم الثلاثاء الجمعية العمومية ال37 للهيأة الكروية الافريقية، برئاسة الكاميروني عيسى حياتو، وذلك بحضور رؤساء الاتحادات الوطنية، ضمنهم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ونائب رئيس الجامعة التونسية ماهر السنوسي، بالاضافة إلى محمد راوراوة عضو المكتب التنفيذي للكاف والمصري هاني أبو ريدة.
وستعرف الجمعية العمومية انتخاب عضوين افريقيين في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الفيفا، حيث يظل التونسي طارق بوشماوى وكونستانت عمرى سليمانى وهو من الكونجو الديمقراطية بتزكية الاتحاد القاري.
وستعرف الجمعية العمومية للكاف حضور وازن لريس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، بالاضافة إلى الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا، وهما المرشحان المتنافسان على رئاسة الاتحاد الدولي للكرة، إلى جانب البرتغالي لويس فيغو، بحيث يسعى كل مرشح الى كسب أصوات الأفارقة في الانتخابات المقبلة للفيفا.
وستدوم الجمعية العمومية للكاف يومين، بحيث يتعرف يوم غد مراسيم سحب قرعة تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017، واختيار الدولة المستضيفة للتظاهرة القارية، والتي تعرف ترشح الجزائر التي تسعى لاحتضان المنافسة القارية، إلى جانب غانا والغابون.
وينتظر أن تشهد اجتماعات الكونجرس الإفريقى “الصلح” بين “الكاف” والمغرب بعد الأزمة العنيفة التى نشبت بين البلدين، عقب اعتذار المغرب عن استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 خشية انتشار فيروس “إيبولا” القاتل فى البلاد، قبل أن يتم نقلها لغينيا الاستوائية. كان الاتحاد الإفريقى، قد وافق على مشاركة المنتخب المغربى فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 و2019، موضحاً أنه قرر الامتثال لقرار المحكمة الرياضية الدولية.