الرئيسية / رياضة / الكاف تقبل بحكم”الطاس” والمنتخب يعود للمنافسة
montakhab

الكاف تقبل بحكم”الطاس” والمنتخب يعود للمنافسة

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم قبول الحكم الذي صدر عن المحكمة الرياضية الدولية “الطاس”، والقاضي بإلغاء العقوبات التي أصدرها ضد المغرب، بحرمانه من المشاركة في نسختي لكأسي افريقيا للامم 2017و2019.
وقررت الكاف عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية القارية، تطبيق الحكم والسماح للمنتخب المغربي بالمشاركة في التصفيات القارية المقبلة لكأس افريقيا 2017، وقالت الكاف في بيان لها يوم امس، أن “اللجنة التنفيذية أحيطت علما بأن محكمة التحكيم الرياضية قررت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لا يمكنها التذرع ببند “الضرورة القصوى” فيما يخص انتشار فيروس الإيبولا… بالإضافة لذلك اعترفت المحكمة الرياضية بمسؤولية (الاتحاد المغربي) عن خرق المادة رقم 7 من لوائح الاتحاد الإفريقي”.

وجاء في البيان “وبناء عليه وصلت محكمة التحكيم الرياضية للنتيجة نفسها التي توصلت لها اللجنة التنفيذية (بالاتحاد الإفريقي) لكنها قررت تقليص العقوبات المفروضة”. وأكد الاتحاد الإفريقي – الذي التحق بسلطة التحكيم الخاصة بالمحكمة الرياضية – أنه “يلتزم بتطبيق القرارات وسيتوافق مع هذا الحكم، رغم التناقض الملحوظ للقرار”. وستسحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 هذا الأسبوع في القاهرة.

وسيكون المنتخب المغربي حاضرا في القرعة المقبلة من الاقصائيات القارية لكأس افريقيا 2017، كما سيشكل اللقاء الذي سيجمع مرة أخرى فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعيسى حياتو ومسؤولي الكاف فرصة أخرى لمناقشة الخلافات المالية، واعادة العلاقة المغربية مع الكونفدرالية إلى طبيعتها، حسب ما اكدت لقجع لوسائل الاعلام ، والتي أكدت فيها  أن الجامعة المغربية تبقى متمسكة ومعتزة بالانتماء للكرة الافريقية.