بعد انتخابه بلاتيني ينتقد سياسة بلاتر بالفيفا

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” محط تركيز الفرنسي ميشال بلاتيني بعد انتخابه رئيسا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم لولاية ثالثة وبالتزكية الثلاثاء في فيينا. وكانت الانتخابات شكلية على اعتبار ان النجم السابق ليوفنتوس الايطالي (59 عاما) حظي بالاجماع داخل الاتحاد الاوروبي، وكان المرشح الوحيد للمنصب. وقام الاعضاء الـ54 للاتحاد القاري على غرار عام 2011 بمنح صاحب الكرة الذهبية ثلاث مرات التزكية في المقعد الاول للاتحاد الاوروبي.

وقال بلاتيني “نريد اتحادا دوليا يتمتع بالقوة والاحترام”، وسيشغل منصب نائب رئيس فيفا لاربعة اعوام اضافية نتيجة انتخابه مجددا رئيسا للاتحاد القاري، مضيفا بحضور رئيس فيفا السويسري جوزف بلاتر “نحن نحب فيفا كثيرا. كرة القدم الاوروبية بأكملها تحب فيفا. ولاننا نحبه ونحترمه، فلهذا السبب بالذات نريده ان يكون مثاليا”. ودون ان يسمي احدا، تابع بلاتيني “لا تعيروا اهتماما لما يقال، يحاول البعض ان يضعنا (الاتحاد الاوروبي) في مواجهة الاخرين (الاتحاد الدولي)، ان يعتمد مبدأ فرق تسد. بعضهم يحاول عزل اوروبا المتعجرفة والانانية” بحسب رأيهم.ينتقد وواصل بلاتيني الذي عدل عن فكرة منافسة بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي لان عمله في الاتحاد القاري لم ينته بحسب ما اكد سابقا: “نعم، نحن (كاتحاد اوروبي) محظوظون، نعم، نحن نرتكب الاخطاء ولسنا بالضرورة افضل من الاخرين لكن يجب ان تعلموا باننا مستعدون للعمل معكم يدا بيد من اجل مصلحة كرة القدم العالمية، من اجل مصلحة الاتحادات الـ209 الاعضاء ومن اجل مصلحة فيفا”. ومن المؤكد ان موقف بلاتيني من فيفا وفضائحه التي لا تنتهي لن يتغير وهو استغل فرصة انتخابه مجددا كرئيس للاتحاد القاري من اجل انتقاد سياسات السلطة الكروية العليا وبلاتر الذي يخوض الانتخابات في ما المقبل.

اقرأ أيضا

بسبب خريطة المغرب.. المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية!

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد للشباب من مواجهة نظيره المغربي بسبب خريطة المملكة المغربية التي تُزيّن أقمصة العناصر الوطنية في هذا العرس الرياضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *