الرئيسية / رياضة / قرعة دوري الأبطال تضع الريال والبارصا أمام تحدي صعب
UEFA-Champions

قرعة دوري الأبطال تضع الريال والبارصا أمام تحدي صعب

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا التي عقدت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات نارية ، وخصوصاً تلك التي ستجمع بين باريس سان جيرمان وبرشلونة ، أتلتيكو مدريد وريال مدريد، خاصة أن الغريمين التقليديين يسعيان معا للذهاب بعيدا في المساقة الأوروبية، خصوصا الريال الذي يريد الاحتفاظ بلقبه.

باريس سان جيرمان × برشلونة

ستكون مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني من جهة، ودربي مدريد بين ريال واتلتيكو من جهة اخرى، ابرز مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

ومع ذلك ، يبقى برشلونة مرشحاً للعبور إلى الدور نصف النهائي لعدة اعتبارات ، أولاً خبرته الكبيرة في هذه المسابقة ، وثانياً امتلاكه ثلاثي هجوم قادراً على اختراق أي خط دفاع ، وثالثاً خوض لقاء الإياب على ملعب كامب نو رغم أن هذه النقطة أصبحت غير حاسمة.

بالنسبة الى المواجهة الاولى الاولى، فقد التقى الفريقان في دور المجموعات خلال الموسم الحالي وتبادلا الفوز: سان جرمان على ملعبه 3-2، وبرشلونة 3-1 على ملعب كامب نو.
والتقى الفريقان ايضا قبل موسمين في الدور ذاته، فانتهى لقاء الذهاب في باريس بالتعادل 2-2، والاياب 1-1 ليبلغ الفريق الكاتالوني نصف النهائي.

أتلتيكو مدريد × ريال مدريد

أما المواجهة الثانية بين قطبي العاصمة الاسبانية، فهي اعادة لنهائي العام الماضي الذي انتهى بفوز ريال مدريد 4-1 بعد التمديد بعد ان ادرك التعادل في الثواني الاخيرة من المباراة.

والتقى الفريقان 6 مرات هذا الموسم، ففاز اتلتيكو ذهابا وايابا في الدوري 2-1 و4-صفر، وفي مسابقة الكأس، فاز اتلتيكو 2-صفر وتعادلا 2-2، وفي الكأس السوبر الاسبانية، فاز اتلتيكو 1-صفر وتعادلا 1-1.

تأهل أحد الفريقين إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا سوف تلعب على بعض التفاصيل الصغيرة كما جرى الحال في العديد من المواجهات هذا الموسم ، لكن يبقى التكهن حول هوية المتأهل مهمة صعبة للغاية بسبب قوة ريال مدريد الهجومية والانضباط التكتيكي من فريق المدرب دييجو سيميوني.

بورتو × بايرن ميونيخ

ويلتقي بورتو البرتغالي بقيادة هدافه الجزائري ياسين براهيمي مع بايرن ميونيخ في اعادة لنهائي المسابقة عام 1987 الذي انتهى بفوز بورتو 2-1 في مباراة اشتهرت بالتسديدة بالكعب للنجم الجزائري الاخر رابح ماجر.

يوفنتوس × موناكو

وسيكون يوفنتوس الايطالي مرشحا لبلوغ نصف النهائي على حساب موناكو الفرنسي خصوصا في ظل تألق ثنائي خط الهجوم الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني الفارو موراتا، علما بان لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سيغيب عن المواجهتين على الارجح لاصابته بتمزق عضلي سيبعده 50 يوما عن الملاعب.

وهنا البرنامج:

باريس سان جرمان (فرنسا) – برشلونة (اسبانيا)

اتلتيكو مدريد (اسبانيا) – ريال مدريد (اسبانيا)

بورتو (البرتغال) – بايرن ميونيخ (المانيا)

يوفنتوس (ايطاليا)- موناكو (فرنسا)