الرئيسية / رياضة / أتلتيكو وموناكو يتأهلان لربع نهائي دوري الأبطال
madride

أتلتيكو وموناكو يتأهلان لربع نهائي دوري الأبطال

تأهل فريق أتلتيكو مدريد الاسباني إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 3 / 2 بضربات الترجيح مساء الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتفوق الفريق الأسباني بهدف.
وسيطر أتلتيكو على أغلب فترات المباراة ولكنه عجز في كثير من الأحيان عن الوصول إلى شباك بيرند لينو حارس ليفركوزن. وامتدت أفضلية أتلتيكو إلى الوقت الإضافي ولكن مهاجمي الفريق لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم في ظل الدفاع المنظم الذي لعب به ليفركوزن.
وفي مباراة ثانية تأهل موناكو لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا على الرغم من هزيمته بثنائية نظيفة من أرسنال الإنجليزي في مباراة العودة لدور الـ16 التي أقيمت بملعب “لويس الثاني” . تقدم لأرسنال أوليفييه جيرو في الدقيقة 36، ويعد هذا الهدف هو الأول له في دوري الأبطال هذا الموسم، وأضاف أرون رمزي الهدف الثاني في الدقيقة 79. وكان أرسنال بحاجة لثلاثة أهداف لتخطي عقبة موناكو والوصول لدور الثمانية بعد خسارته في مباراة الذهاب 1/3. واستفاد موناكو من قاعدة احتساب الهدف بهدفين ليصعد لدور الثمانية بعد تعادل الفريقين في مجموع المباراتين 3/3.