الرئيسية / رياضة / قمة نارية بين باريس سان جيرمان وتشيلسي
matche

قمة نارية بين باريس سان جيرمان وتشيلسي

يلتقي كبار أوروبا، فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الانجليزي، اليوم الثلاثاء على ملعب ” حديقة الأمراء” بباريس، ضمن ذهاب ثمن نهائي مسابقة كأس دوري أبطال أوروبا.
وتعتبر هذه المواجهة التي تجمع بين مورينيو والمدرب الفرنسي لوران بلان، الأبرز في دور الربع، إلى جانب القمة الثانية التي ستجمع فريقي برشلونة ومانشيستر سيتي. ويسعى الفريق الفرنسي لتجاوز التعثر في الدوري الفرنسي، من أجل تكرار نتيجة الذهاب التي جمعته في الموسم الماضي مع تشيلسي اللندني عندما انتصر عليه بثلاثية.
ويدخل الفريقان إلى مواجهتهما القارية الثالثة، بعد أن جمعهما دور المجموعات خلال نسخة 2004-2005 (فاز تشيلسي 3-صفر في بارك دي برينس وتعادلا صفر-صفر في ستامفورد بريدج)، في ظروف متناقضة تماما إذ خلد لاعبو تشيلسي للراحة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي بسبب عدم تأهلهم إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية بعد خسارتهم المفاجئة الشهر الماضي أمام برادفورد سيتي (درجة ثانية)، فيما عانى سان جيرمان الأمرين في مباراة السبت مع كاين في الدور المحلي حيث اضطر لاكمال اللقاء بتسعة لاعبين بسبب إصابة العاجي سيرج أورييه والبرازيلي لوكاس.

وسيكون كوستا متحمسا لخوض اللقاء بعد أن غاب عن الفريق في مبارياته المحلية الثلاث الأخيرة بسبب الايقاف، كما بإمكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الاعتماد على الوافد الجديد الجناح الكولومبي خوان كوادرادو القادم من فيورنتينا الإيطالي.

ويأمل سان جيرمان الذي سيعود إليه الإيطالي-البرازيلي تياجو موتا والأوروجوياني ادينسون كافاني بعد أن أراحهما بلان أمام كاين، أن يحقق النتيجة المرجوة أمام جماهيره بهدف تعزيز حظوظه ببلوغ ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي.