الرئيسية / رياضة / فعاليات تطالب الأندية المغربية بالانسحاب من الكاف
mktb

فعاليات تطالب الأندية المغربية بالانسحاب من الكاف

طالبت بعض الفعاليات الرياضية المغربية، من الأندية المغربية والجامع الانسحاب من المسابقات القارية للفرق، احتجاجا على عقوبات الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم القاسية الصادرة ضد المنتخب المغربي والجامعة، وحرمان المغرب من المشاركة في دورتي كأس افريقيا للأمم 2017 و2019.
وطالبت فعاليات من فرق الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، والفتح الرباطي ونهضة بركان، مقاطعة المسابقات القارية تضامنا مع المنتخب الوطني الأول، الذي رفضت الكاف مشاركته في التظاهرات الافريقية لأربع سنوات، رغم سماحها للمنتخب المحلي المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للمحليين، ومشاركة الأندية في المسابقات الاخرى.
وارتفعت مطالب المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة المسؤولين المغاربة في الكاف بالانسحاب من هذه الهيئة الغير العادلة، خصوصا هشام العمراني الكاتب العام للكاف وسعيد بلخياط العضو المغربي في اللجنة التنفيذية، سيرا على خطى التونسيين الذين انتفضوا ضد قرارات حياتو الظالمة في حق المنتخب التونسي.
وأكدت الفعاليات المغربية بأن هذه العقوبات ستضر بمستقبل الكرة الوطنية، والمواهب المغربية المحترفة بالخارج والتي تتطلع لحمل قميص المنتخب المغربي، كما ستقضي على جيل بأكمله من اللاعبين المغاربة الحاليين، خاصة أن فترة الايقاف تمتد لأربع سنوات وأكثر، الشيء الذي سيدفع بعدة عناصر وطنية للتفكير في الاعتزال ما بعد 2019.