الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني للفنون الدفاعية يتألق بمصر
ma-chahid

المنتخب الوطني للفنون الدفاعية يتألق بمصر

حصد المنتخب الوطني لرياضة تنين العرب والفنون الدفاعية ميداليتين ذهبيتين ووفضيتين وواحدة نحاسية، في البطولة العربية، التي اقيمت بمصر ايام 29,28,27,26 يناير بقاعة نادي إتحاد الشرطة بمشاركة ست دول .فلسطين .الجزائر . المغرب .السعودية .والبلد المنظم مصر.
البطل عبد السلام لمامون من مدينة تنغير حصل على مدالية ذهبية صنف اشباك في وزن اقل من 80kg . فيما حصلت البطلة شيماء الزكراوي المنحدرة مدبنة سيدي سليمان حصلت على مدالية ذهبية صنف اشتباك في وزن أقل من 55kg . كما حصلت ايضا على مدالية فضية أركان ( كاطة ) . وعادت للبطل يوسف الأكحل ميدالية فضية في وزن أقل من 70kg ومدالية نحاسية في الإحتراف.
وكان إلى جانب الأبطال البطل العالمي قاسم بنعائشة المنحدر ابن مدينة حد كورت اقليم سيدي قاسم، وهو مدرب وحكم دولي حاصل على عدة شواهد عالمية معترف بها وحاصل على عدة مداليات وقد فازه بمدالية فضية صنف تباري كبار وزن أقل من 80Kg وميدالية نحاسية في اركان (كاطة)
وقد مثل الحكم الدولي السيد ناصري عبد الله المغربفي التحكيم. والإطار الوطني الكابتن المهدي شاهل مدرب المنتخب المغربي. وهو بدوره حصل على درع من نوع فارس .
وفي تصريح بنعائشة لموقع مشاهد قال أن المنتخب المغربي لرياضة الفنون الدفاعية راكم من التجارب مايكفي ليجعله في مصاف المنتخبات العريقة، ويؤطر طاقات رياضية واعدة، وأضاف أن هذه الطاقات تبقى أسيرة غياب الدعم والتشجيع، وأشار إلى أن جميع مصاريف البطولة من المال الخاص للمشاركين، وأكد أن الفريق لم يتوصل بأي دعم من الجهات المسؤولة رغم أنهم يرفعون العلم الوطني في المحافل والتظاهرات الدولية.