الرئيسية / رياضة / أنشولتي يؤكد جاهزية الريال للفوز بالكأس في المغرب
anchaloti

أنشولتي يؤكد جاهزية الريال للفوز بالكأس في المغرب

أكد المدير الفني لريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي أن التتويج بمونديال الأندية الذي سيلعب الفريق دوره نصف النهائي اليوم الثلاثاء مع كروز أزول المكسيكي سيكون بمثابة “أفضل ختام لعام لا ينسى”.

وعبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الأسباني عن بالغ سعادته بالتواجد في المغرب، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث وصفه ببيت ريال مدريد الثاني.
وصرح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بالرباط “العام لم ينته، أمامنا بطولة هامة للغاية تطلبت جهدا كبيرا للتأهل لها من كل الفرق المشاركة، كلهم أبطال، الفوز بهذه المنافسة بالنسبة لنا يحمل أهمية خاصة، لأنه سيكون أفضل ختام لعام لا ينسى”.
وقلل أنشيلوتي من أهمية مسألة تغيير مقر المباراة من الرباط لمراكش بسبب سوء حالة الملعب حيث قال “في النهاية إنها مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية وكان يجب اللعب على أرضية جيدة”.
وأكد المدرب أن الريال لم يضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتغيير الملعب، نافيا التقدم بطلب لهذا الامر، وقال مدرب الميرنجي: “ليس صحيحا، لقد سمعنا بهذه المعلومات ونحن في إسبانيا ولا نملك سلطة لتغيير الملعب. كل ما في الأمر أن الفيفا والمنظمين رأوا أن استاد الرباط غير جاهز واستاد مراكش باستطاعته احتضان المباراة، فكان القرار الذي علينا التعامل معه”.
وتجنب الحديث عن قرعة دوري أبطال اوروبا، مشددا على أهمية التتويج بكأس العالم للأندية قائلا: “بطبيعة الحال، فهي مسابقة ذات أهمية كبرى وواحدة من البطولات التي ينبغي الفوز بها، اللاعبون يدركون أنها فرصة واعدة و كي تتكرر عليك أن تفوز بدوري أبطال أوروبا وهو أمر ليس بالسهل”.