الرئيسية / رياضة / مقتل حارس منتخب جنوب إفريقيا في سطو مسلح
sinzou

مقتل حارس منتخب جنوب إفريقيا في سطو مسلح

فقد سينزو ميوا، حارس وقائد منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم حياته خلال سطو على منزل رفيقته العاطفية المغنية كيلي كومالو.
وأوضحت وسائل الإعلام أن رجلين قاما باقتحام منزل كومالو -الواقع في حي فوسلورس في جوهانسبرج- وطلبوا من حارس المرمى إعطاءهم هاتفه وأموال وممتلكات أخرى، في الوقت الذي كان يقوم فيه رجل ثالث معهم بمراقبة المنزل من الخارج.
وقالت مسؤولة من الشرطة المحلية لخدمة الإذاعة محلية للأنباء، إن ميوا حاول أن يحمي كيلي لأن أحد من قاموا بالسطو على منزلها كان يصوب السلاح نحوها، مبينة أن الحارس تعرض لرصاصة في الظهر إثر تدخله لحمايتها.
يشار إلى أن ميوا، حارس أورلاندو بايرتس، كان عمره 27 عاما وقد تمكن من حجز مكانه في التشكيلة الأساسية للمنتخب الجنوب أفريقي، فضلا عن حصوله على شارة قيادته.
وتعرفه الجماهير المصرية من مواجهة الأهلي والزمالك العام الماضي في دوري أبطال إفريقيا، والذي بلقبه المارد الأحمر بعد الفوز على أورلاندو نفسه في النهائي.
وعرضت الشرطة الجنوب أفريقية مكافأة قدرها 150 ألف راند (حوالي 11 ألف يورو) كمكافأة لمن يدلي بأي معلومات حول المسئولين عن جريمة قتل الحارس.
وتسبب نبأ مقتل ميوا في حالة من الذعر داخل جنوب أفريقيا، وقد تقدمت أبرز الشخصيات في عالم كرة القدم بتعازيها لرحيله منهم اللاعب الدولي المعتزل مارك فيش، بالإضافة إلى وزير الرياضة الجنوب أفريقي فيكيلي مبالولا.
يذكر أن ميوا خاض أخر مباراة له مع أورلاندو بايرتس يوم الجمعة الماضي على ملعب “سويتو” معقل فريقه في جوهانسبرج، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض 4-1 على أياكس كيب تاون في بطولة كأس جنوب أفريقيا.