الرئيسية / رياضة / رئيس الكاف يتعهد بحل مشكلة الاحتكار التلفزي

رئيس الكاف يتعهد بحل مشكلة الاحتكار التلفزي

أكد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم أحمد أحمد على أن المغرب له من الإمكانيات لكي يحتضن  نهائيات كأس العالم بعد جنوب إفريقيا التي نظمت الحدث سنة 2010، مشددا على ضرورة تحضير ملف متكامل من قبل المغرب قادر للوصول لمرحلة التصويت النهائية.

وقال رئيس الكاف الجديد “تعلمون أن إختيار البلد الذي سينظم المونديال لم يعد بيد اللجنة التنفيذية للفيفا، وإنما صار عبر تصويت جميع جامعات واتحادات كرة القدم عبر العالم، نحن كأعضاء في اللجنة التنفيذية ندرس الملفات قبل تأهيلها لمرحلة التصويت من قبل ممثلي الاتحادات المحلية”.
وأوضح أحمد أن منحة الفيفا السنوية، سيتم تقسيمها على كل اتحاد إفريقي بقيمة مالية تصل ل 100 ألف دولار 100 كجزء من موارد الفيفا، مضيفا أن هذه المنحة السنوية ستكون من أجل الرفع من مستوى تكوين الفئات الصغرى.

وبالنسبة لحقوق النقل التلفزي أكد رئيس الكونفدرالية القارية على أنه سيدرس هذه القضية مع الشركات المالكة لحقوق نقل المسابقات الافريقية، وذلك من أجل تمكين المواطن الافريقي من مشاهدة مباريات كرة القدم في القارة السمراء. مشيرا إلى أن المداخيل المالية مهمة للمساهمة في تطوير كرة القدم الافريقية.
وأشار إلى انه سوف يعتمد على كثيرا على خبرة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتحسين وتنمية التدبير المالي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مبرزا ان “الكاف” ستعتمد على سياسة جديدة تعتمد على المقاربة التشاركية والتشاورية بين جميع المتداخلين في القطاع الرياضي.