الرئيسية / بانوراما / 5 حلول طبيعية لتجاوز آلام الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

5 حلول طبيعية لتجاوز آلام الدورة الشهرية

تعاني الكثير من النساء من آلام الحيض، ما يتسبب في تغيير نمط حياتهن ، لكن يمكنك الاستعانة ببعض العلاجات الطبيعية لعلاج الأوجاع خلال فترة الحيض.

1. الزيوت العطرية:
تتضمن الزيوت العطرية الكثير من الفوائد. وكشفت دراسة أُجريت في عام 2012، ضمت 48 امرأة تعاني من أوجاع الدورة الشهرية، فائدة تدليك أسفل البطن بكريمات مصنوعة من الزيوت الأساسية وخصوصًا زيت الخزامى وغيره من الزيوت، ويمكن اعتماد هذه الطريقة خلال أيام الدورة الشهرية.

2. تدفئة موضع الألم
هذه طريقة طبيعية وبسيطة لكنها فعالة، فاستخدام الماء الساخن على موقع الألم في البطن يساهم في التخفيف من آلام العادة الشهرية، ويؤدي إلى استرخاء العضلات التي تتقلص وتتمدد، ما يتسبب بالوجع خلال فترة الحيض. كما أن الماء الدافىء عادة يهدىء من الوجع.

3. الرياضة:
قد يكون هذا آخر شيء تريدين القيام به خلال فترة الحيض أي ممارسة الرياضة، ولكن يبدو أن ممارسة النشاط البدني بانتظام، حتى أثناء الحيض يُعتبر عاملًا أساسيًا لخفض نسبة الألم، وخصوصًا أن النشاط البدني يساعد على ضخ الأوكسجين في الجسم وينشط الدورة الدموية، ليصبح بمثابة مسكن طبيعي.

4. البابونج
يعتبر البابونج نبتة صالحة للاستهلاك وفعالة عندما يرتبط الأمر بالتشنجات التي تحصل على مستوى البطن. كما أن استخدامه سهل إذ يكفي وضع القليل من بذوره في فنجان من الماء الساخن واستهلاكه عدة مرات في اليوم.

5. البقدونس
تساعد هذه النبتة على تنظيم تدفق الطمث بشكل ملحوظ، إذ يكفي وضع بين 20 و25 غرامًا من الأوراق الطازجة في الماء المغلي، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم تناولها لتجاوز مشكلة التشنجات والآلام الناتجة عن العادة الشهرية.