الرئيسية / رياضة / رونار يتمسك باستبعاد زياش ويتمنى عودة بنعطية
رونار

رونار يتمسك باستبعاد زياش ويتمنى عودة بنعطية

أبدى الناخب الوطني هيرفي رونار إستياءه من مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منتقدا الجهة المكلفة بالتواصل  في الجامعة بسبب مخالفتها للموعد، الذي حدده لنشر قائمة الفريق الوطني.
وأوضح رونار في ندوة صحفية عقدها اليوم في مدينة مراكش أنه طلب من خلية التواصل التابعة للجامعة، الكشف عن قائمة الفريق الوطني صباح يوم الأربعاء، لكنها قامت بنشر اللائحة يوم الثلاثاء، الشيء الذي اعتبره أمر غير مقبول،  داعيا إلى احترام رغبته وإلا سوف تحصل بعض المشاكل.

وأكد رونار على أنه كان يسعى من خلال عدم الكشف عن القائمة،لإقناع المهدي بنعطية بالحضور ومناقشة قراره الذي اتخذه، حتى يتراجع عن قرار الاعتزال المؤقت، ويشارك في المبارتين الوديتين أمام منتخبي بوركينافاصو وتونس.
وتمنى رونار عودة المدافع المغربي بنعطية لصفوف الفريق الوطني، وان يتراجع عن قراره الذي اتخذه باعتزال اللعب دوليا بشكل مؤقت، وقال “بنعطية محبط بسبب المشاكل البدنية التي يعاني منها، وقد تحدثت معه في الموضوع، ومن الأفضل أن يستعيد عافيته ورسميته في يوفنتوس”.

وكشف رونار عن سبب عدم اعتماده على حكيم زياش مهاجم فريق أجاكس امستردام، مبرزا أنه لا يحتاج لخدماته ولا يدخل ضمن اهتماماته واختياراته التقنية، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني ظهر بشكل جيد في نهائيات كأس افريقيا للامم بدوه حكيم.
وأشار الناخب الوطني إلى أنه يفضل التواصل المباشر مع الصحفيين خلال الندوات الصحفية، مؤكدا على أنه لا يقبل اجراء حوارات عبر الهاتف لكي يتفادى المشاكل مع الصحفيين أو أن يتم تأويل كلامه بشكل خاطئ.