الرئيسية / سياسة / العثماني يطلق جولة ثانية من المشاورات للحسم في مصير الحكومة
العثماني

العثماني يطلق جولة ثانية من المشاورات للحسم في مصير الحكومة

سيطلق سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، جولة ثانية من المشاورات مع الأحزاب الممثلة في البرلمان باستثناء حزب الأصالة والمعاصرة، الذي قرر اليوم الاصطفاف في المعارضة، لتشكيل الحكومة التي طال انتظارها.

وبحسب مصادر عليمة، فإن الجولة الثانية ستنطلق مع بداية الأسبوع المقبل، حيث ستكون حاسمة لتحديد شروط الأحزاب للمشاركة، وكذا الحقائب الوزارية، ومن تم الإعلان بشكل نهائي عن التشكيلة الحكومية.

وقد فوضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اجتماع لها يومه الخميس، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المعين، ورئيس المجلس الوطني للحزب، تدبير مشاورات تشكيل الحكومة وتكوين الأغلبية.

وبحسب بلاغ صادر عن الاجتماع، تلاه نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني، فإن العثماني قدم أمام أنظار أعضاء الأمانة العامة تقريرا مفصلا عن سير المشاورات التي قام بها مع معظم الأحزاب الممثلة في البرلمان، وعن رغبته في التسريع بتشكيل الحكومة “استثمارا للجو الإيجابي والبناء الذي مرت فيه الجولة الأولى من المشاورات”.

وأوضح المصدر، أنه ومن خلال نقاش صريح ومسؤول “أكد أعضاء الأمانة العامة عن دعمهم للأخ رئيس الحكومة المعين في تدبيره للمفاوضات المقبلة، من أجل تشكيل أغلبية تنبثق عنها حكومة قوية ومنسجمة تحظى بثقة ودعم جلالة الملك وقادرة على مواصلة أوراش الإصلاح وتستجيب لتطلعات المواطنين”.