الرئيسية / رياضة / الجامعة توقع اتفاقيتين مع اتحادي البنين وافريقيا الوسطى
الجامعة

الجامعة توقع اتفاقيتين مع اتحادي البنين وافريقيا الوسطى

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقيتين للشراكة والتعاون مع اتحادي البينين وافريقيا الوسطى، من أجل تعزيز التعاون في مجال كرة القدم، وتوسيع القاعدة.

ووقع الاتفاقيتين فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع  كل من رئيس الاتحاد البينيني أمشرفو أنجوغان، وباتريس إدوارد بكيسونا رئيس اتحاد افريقيا الوسطى.
وتهدف الاتفاقيتين الموقعتين، إلى تبادل الخبرات والمساهمة في تطوير كرة القدم بالبلدين لاسيما في مجالي تكوين الأطر التقنية والتحكيم. وتحديد إطار التعاون والتبادل بين الإتحادين بغاية المساهمة في تنمية ممارسة كرة القدم في البلدين خاصة في مجال التكوين والتأطير. وتروم  أيضا، إلى برمجة مباريات ودية بين المنتخبات الوطنية للكبار واللاعبين المحليين والأولمبي وكذا تنظيم مباريات ودية خاصة بالفئات الصغرى وللكرة النسوية.

وصرح فوزي لقجع أن الهدف من توقيع الاتفاقيتين هو تحقيق التعاون وتوسيع الشراكة بين الجامعة والاتحادات الافريقية الأخرى لكرة القدم، من أجل المساهمة في تطوير الممارسة الكروية، مؤكدا على أن الجامعة مستمرة في تطبيق البرنامج وتوقيع المزيد من اتفاقيات الشراكة لتطوير الممارسة مع اتحادات افريقية أخرى.
وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في سياق عودة الطبيعية للمغرب لمكانته داخل الاتحاد الافريقي، بفضل السياسة والاستراتيجية التي ينهجها الملك محمد السادس حفظه الله.

وأضاف رئيس الجامعة أن الهدف من الاتفاقيات القارية، هو الانفتاح على البلدان وتعزيز التعاون المشترك في مجال كرة القدم، وتوسيع القاعدة واستثمار الفرص المتاحة، من أجل تطوير كرة القدم في القارة الافريقية، والتشجيع على الممارسة سواء مع هذه البلدان أو بلدان أخرى.